برعاية السلطة المحلية وتمويل بترومسيلة .. احتفال تكريمي بمناسبة اليوم الوطني للمعلم بمديرية ساه

400

ساه ( المندب نيوز ) الإعلام التربوي

نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه صباح اليوم الخميس حفلا تكريمياً بمناسبة اليوم الوطني للمعلم برعاية السلطة المحلية وبتمويل من شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” .

وكرمت إدارة التربية في الاحتفال ستة عشر معلما متقاعدا وعدد من المعلمين والإدارات المتميزة إضافة للطالبتين لبنى عبد الكريم الجابري الحائزة على الترتيب الثاني في امتحانات الشهادة الثانوية القسم العلمي بوادي حضرموت ومارية صالح بن مسلم الحائزة على الترتيب الأول في امتحانات الشهادة الأساسية بوادي حضرموت وأوائل مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي والداعمين لقطاع التربية والتعليم .

في الاحتفال أشار المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري إلى أهمية هذه الفعالية والتي تأتي للتذكير بمكانة المعلم ودوره التنويري في خدمة الأجيال وما يقدمه من تضحيات تستحق كل التقدير والاحترام شاكرا دعم شركة بترومسيلة لإقامة الاحتفال .

ولفت المدير العام إلى جهود السلطة المحلية في دعم الجانب التعليمي من خلال اعتماد مجموعة من المشاريع في مجال البنية التحتية للتربية ممولة من حصة حضرموت من عائدات النفط مؤكدا أن السلطة ستواصل دعمها لهذا القطاع الحيوي باستمرار .

ودعا المدير العام أبناء المنطقة للتلاحم والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التنمية الشاملة للمنطقة وضرورة التقارب لما فيه مصلحة المديرية لافتاً إلى أن المديرية حظيت بمشاريع تنموية تفوق كلفتها مليون ومائتي ألف دولار من حصة نفط حضرموت سيتم تسخيرها لخدمة المجتمع المحلي .

وقال مدير إدارة التربية والتعليم بساه الأستاذ محمد عبد الله عماني الحابري في كلمته إن إقامة هذه الاحتفالية يأتي لرد جزء من الجميل لهذه النخبة من المعلمين حيث سعت إدارة التربية لتكريمهم رغم الكثير من الصعوبات .

وأضاف مدير إدارة التربية ” إن إدارة التربية قد حققت العديد من الإنجازات رغم الظروف التي تمر بها والتي يأتي في مقدمتها النقص الحاد في الكادر التدريسي الذي بلغ أكثر من خمسين معلما مشيرا إلى المتابعات من مكتب الوزارة لحل المعضلة وتجاوزها .

وهنأ مدير إدارة التربية منتخب كرة القدم لمدارس التعليم الأساسي الفائز ببطولة منتخبات وادي حضرموت التي أقامها قسم الأنشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء معبرا عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يعد إضافة لإنجاز ات قسم الأنشطة بإدارة التربية .

وشكر بن عماني في ختام كلمته جهود مكتب وزارة التربية بالوادي والسلطة المحلية بالمديرية ورجال الخير الداعمين للتربية والتعليم وشركة بترومسيلة الممولة لهذه الاحتفالية وكذا مدرسة صلاح الدين للبنات المستضيفة لفعالية الحفل وتنظيمها المتميز للحدث .

وألقى الأستاذ فائز محمد بافضل مدير ثانوية ساه للبنات كلمة المكرمين في الحفل أشار فيها إلى أحقية المعلم بالاحتفاء مشيرا إلى أن ميدان التربية والتعليم يعد الميدان الأكبر الذي يحتاج نظرة جادة واعطاءه حقه وضرورة وضع الأيدي مع بعض لحل مشاكله .

فقرات الاحتفال شهدت تقديم عرضين مسرحيين لفرقة غيل عمر وقصيدة شعرية وأنشودة ترحيبية ثم تقديم دروع التكريم للمكرمين من المعلمين المتقاعدين والمتميزين والإدارات المتميزة وأوائل الطلبة في امتحانات المرحلتين الأساسية والثانوية والداعمين وشركة بترومسيلة .

LEAVE A REPLY