المنتخب اليمني ” الاحمر الصغير” يتوج بلقب كاس ” ديفيز” للتنس

349

المنامة (المندب نيوز) خاص

توج المنتخب اليمني لناشئي التنس تحت ال12 سنة بالظفر بلقب بطولة كأس ديفيز للتنس وهو التجمع الاسيوي لدول غرب اسيا والتي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس  بمملكة البحرين خلال الفترة من 1- 5 ابريل 2019 م.

وجاءت مشاركة المنتخب اليمني برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري واقيمت البطولة بنظام المجموعات وبمشاركة ٨ دول قسموا الى مجموعتين..

وبعد اعتلاء نجوم منتخبنا الذي تصدر المجموعة والتي ضمت البحرين وسوريا ولبنان فقد خاض منتخبنا في النصف النهائي مع الشقيق الاردني وتمكن من الفوز عليه بثلاث لقاءات مقابل لاشى وبهذه النتيجة تأهل الى المباراة النهائية لملقاة المنتخب الإيراني حيث فاز منتخبنا على المنتخب الإيراني بلقاءين مقابل لقاء تمكن فيها لاعب منتخبنا محمد مكي في اللقاء الاول بالفوز على اللاعب الإيراني المصنف الأول في إيران بنتيجة 6/0 -6/1 وفي اللقاء الثاني خسر احمد خالد من المصنف الثاني الإيراني 6/3 -7/5 وفي اللقاء الفاصل تمكن لاعبي منتخبنا الثنائي محمد مكي وعبدالله جلال من تحقيق نصر مستحق على الثنائي الإيراني بمجموعتين مقابل لاشى وبهده النتائج استطاع منتخبنا من خطف لقب بطولة كأس ديفيز ضمن التجمع الاسيوي لدول غرب اسيا بقيادة المدرب أحمد سيف.

وعلى ضوء النتائج سوف يختار الاتحاد الدولي اصحاب المركزين الاول والثاني لتأهل الى التجمع الاسيوي لدول اسيا والذي سوف يقام في ماليزيا مطلع شهر مايو 2019م.

وفي ختام البطولة كرم لاعبي منتخبنا بكأس وميداليات البطولة وكان في حفل التتويج مندوب الاتحاد الدولي للتنس لدول غرب اسيا امير بورغي وامين عام الاتحاد البحريني للتنس فؤاد الرويعي .

وجاء فوز الأحمر الصغير نظير الاهتمام الكبير من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الاستاد نايف البكري الذي كان متواصل مع بعثة منتخبنا اول باول وتدليل كافة الصعاب امامهم وكان معالي الوزير البكري قد أجرى اتصالا هاتفيا مع مدرب المنتخب احمد سيف هنأهم بالفوز مؤكدا حرص الوزارة على دعم ورعاية المواهب والإبطال الذين ترتفع بإنجازاتهم راية الوطن في كل المحافل الرياضية

هذا وقد هنئا الاتحاد العام للتنس بقيادة محمد رزق الصرمي رئيس الاتحاد لاعبي منتخبنا بهذا الانجاز التي يضاف الى سلسلة الانجازات التي يحققها التنس اليمني بالمحافل الدولية .

فيما عبر مدرب المنتخب احمد سيف واللاعبين وهم محمد مكي من نادي التنس العدني واحمد خالد وعبدالله جلال من نادي مصافي عدن للتنس عن شكرهم وتقديرهم لمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري وعلى رعايته واهتمامه بمنتخب التنس.

LEAVE A REPLY