عدن (المندب نيوز) خاص

 

سلمت لجنة صرف مرتبات الجيش والامن في محافظة المهرة برئاسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عبدالرب السلامي تقريرها الختامي اليوم الى مكتب رئيس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن، كما قامت اللجنة بتحويل المبلغ الفائض وقدره 45 مليون ريال يمني الى خزينة البنك المركزي في عدن.

وكانت اللجنة قد قامت خلال فترة 12 اثناعشر يوما بعملية صرف المرتبات لعدد  7200 سبعة آلاف ومائتين من أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن في محور المهرة والألوية التابعة له ووحدات الشرطة والأمن وحرس الحدود بمبلغ 700 سبعمائة مليون ريال.

 

وفي تصريح مختصر قال رئيس اللجنة الوزير عبدالرب السلامي: “أن اللجنة الوزارية قامت فور وصولها مدينة الغيضة بتشكيل لجنة اشرافية وتسع لجان ميدانية عملت على مدار الساعة طوال اثناعشر يوما متواصلة، وتمكنت خلال هذه الفترة الوجيزة من انجاز عملها بصرف مرتبات أكثر من سبعة آلاف ومائتين من منتسبي الوحدات العسكرية في محور الغيضة والألوية التابعة له والقاعدة الجوية ووحدات الشرطة والأمن وحرس الحدود، وقد جرت عملية الصرف بكل يسر وانتظام وبدون حوادث أو مشاكل تذكر، وذلك بتوفيق من الله أولا ثم بتكاتف جهود أعضائها وتعاون قادة الوحدات العسكرية والسلطات المحلية والاجهزة المالية والأمنية بالمحافظة، فلهم جميعا كل الشكر والتقدير”.

 

وأضاف: “أن اللجنة استكملت واستقصت كافة الأفراد والضباط والمجندين المتواجدين في جميع الوحدات العسكرية والامنية الواقعة في المحافظة وصرفت لهم مرتباتهم جميعا وفق كشوفات معتمدة وبالبصمة وباشراف مباشر من اللجنة الوزارية ومكتب المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة”.

 

وعن الميزانية المنصرفة قال الوزير السلامي: “أن إجمالي المبلغ المخصص للوحدات العسكرية والامنية في المهرة هو: سبعمائة مليون ريال يمني، وقد تم الصرف منه ثم قمنا بتحويل المبلغ الفائض وقدره: خمسة واربعون مليون وثلاثمائة الف ريال من فرع البنك المركزي بالغيضة الى البنك المركزي في عدن”.

 

هذا وتعتبر هذه اللجنة التي رأسها الوزير السلامي هي أول لجنة تنجز أعمالها من بين ثمان لجان وزارية موزعة في جميع المناطق العسكرية التابعة للشرعية اليمنية.

LEAVE A REPLY