قلق أمريكي من استمرار مليشيا الحوثي في قمع البهائيين

262
FORT DRUM, NY - MAY 18: The 10th Mountain Division soldiers prepare to board a Blackhawk helicopter while on a training mission for future deployments on May 18, 2016 at Fort Drum, New York. Although most U.S. combat forces have been withdrawn from the continuing wars in Iraq and Afghanistan, the troops are on near-constant training exercises for future conflicts. (Photo by John Moore/Getty Images)

عدن (المندب نيوز) رصَد

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الموثوقة عن مواصلة الحوثيين سوء معاملة البهائيين في اليمن إلى حد كبير واحتجازهم تعسفياً وتعذيبهم.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في بيان الثلاثاء، أن ميليشيا الحوثي حكمت بالإعدام على القائد البهائي حامد بن حيدرة المعتقل منذ العام 2013 بسبب تهم غير مؤكدة ومزعومة تتعلق بالتجسس والكفر في كانون الثاني/يناير 2018.

وأضاف البيان: “لقد رفض الحوثيون تقديم أدلة ضده أو إطلاق سراحه، كما رفضوا مؤخراً إصدار حكم بشأن استئناف في قضيته”.

وتشير التقارير إلى تعرض حامد بن حيدرة للتعذيب النفسي والجسدي أثناء احتجازه.

وتابعت الخارجية الامريكية، “استهدف الحوثيون عشرات البهائيين بتهم مشابهة لتلك الموجهة إلى ابن حيدرة وتهم أخرى لا أساس لها تتعلق بالانتماء الديني. ينبغي أن ينتهي هذا النمط المستمر من التشهير والقمع وسوء المعاملة للبهائيين على أيدي الحوثيين”.

وأشارت إلى أن البهائيين يواجهون التمييز والاضطهاد يومياً، فيما يسعون إلى ممارسة معتقداتهم في اليمن وأماكن أخرى حول العالم.

وشددت وزارة الخارجية الأمريكية أن حرية الديانة حق إنساني أساسي ومصدر استقرار للبلدان كافة، وينبغي أن يكون كل شخص في العالم حراً في ممارسة ديانته بدون خوف من الترهيب أو الأعمال الانتقامية.

LEAVE A REPLY