عدن (المندب نيوز) محمد الحسني 

 

دشن صباح هذا اليوم الأحد محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي أفتتاح الباخرة التجارية العملاقة في ميناء رصيف المعلا .

 

الباخرة Sesc Cement التي تعبر باخرة متطورة و متقدمة في تصنيع الأسمنت السائب و الأكياس وزن 50 كجم و هيا تابعة لأحد التجار الجنوبيين .

 

هذا الافتتاح لهذه الباخرة العملاقة يعيد النشاط التجاري والاقتصادي إلى العاصمة عدن و الذي يعد هذا العمل نقلة نوعية و الأول من نوعه في تاريخ اليمن والمتمثل بتصنيع و تجهيز الأسمنت و تغليفه في عرض البحر و بواسطة الباخرة العائمة في رصيف ميناء المعلا .

 

و الباخرة تعمل على تصنيع الأسمنت بتقنيات عالية و سيتم نقل الأسمنت بعد تغليفه و تجهيزه مباشرة إلى أرصفة ميناء المعلا و تحت إشراف مباشر من قبل هيئة المواصفات والمقاييس و ضبط الجودة عدن ليصل إلى الأسواق المحلية .

 

وصرح محافظ محافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي و جاء في التصريح 
في البداية نشكراً قيادة ميناء عدن لمثل هذه الجهود والتطوير بهذه الأنشطة التجارية التي بدورها تعزز المكانة التنافسية وتسهم في تحريك العجلة الإقتصادية في العاصمة عدن وتشغيل العمالة و الذي سينعكس إيجاباً للدفع بالنشاط التجاري خاصة في قطاع البناء لا سيما بعد الأحداث التي مرت بها مدينة عدن و الحرب الظالمة الأخيرة وأثر ذلك على أنشطتها التجارية و الخدماتية
ورحب المحافظ بطاقم الباخرة و هم من جمهورية مصر العربية و أن العاصمة عدن ترحب بجميع التجار والاقتصاديين لإعادة التنمية و التطوير في العاصمة عدن .

و كان في استقبال محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي الأستاذ محمد علوي أمزربه مدير عام موانئ عدن و نائب مدير عام الموانئ عدن القبطان شفيع الحريري والمهندس فكري رشاد علي مدير مكتب هيئة المواصفات والمقاييس و ضبط الجودة في ميناء المعلا و مستشار مدير عام هيئة المواصفات والمقاييس الأستاذ عمر باعشن و مدير مكتب الجمارك في الميناء الأستاذ محمد قائد و مدير مكتب الموانئ في الميناء الأستاذ محمد حسين و مدير أمن الميناء الأخ شلال الشوبجي و موظفي ميناء رصيف المعلا .

 

LEAVE A REPLY