نائب رئيس الوزراء ومحافظ أبين يدشنان توزيع مساعدات للنازحين الذين تعرضوا لكوارث السيول والامطار بخنفر

433

أبين (المندب نيوز ) خاص

بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالشراكة مع وكالة الأمم المتحدة للهجرة دشن نائب رئيس الوزراء د. سالم الخنبشي ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين ووزير الصحة والسكان د. ناصر باعوم ووزير الادارة المحلية الدكتور عبدالرقيب فتح ، ونائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالله علي الميسري ووكيل وزارة الزراعة والري المهندس احمد ناصر الزامكي وعدد من نواب ووكلاء الوزرات ، دشن مشروع توزيع المواد غغير غذائية والإيوائية الطارئة للنازحين المتضررين من الصراع – من محافظة الحديدة – الذي تنفذه منظمة “دايفرسيتي” بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة نتيجة ما تعرضوا له من أضرار الامطار والسيول التي وقعت في مديرية خنفر وتسببت في إغراق خيمهم وبطانياتهم وفرشهم التي قد حصلوا عليها من قبل .
وأكد ممثل منظمة ” دايفرستي” بشير النقيب. أنه بسبب السيول والامطار والرياح القوية نتيجة المنخفض الجوي والتغير المداري الذي هلّ على محافظة أبين وكذلك المحافظات الشرقية والذي تسبب بالكارثة الإنسانية ، بادرت منظمة دايفرسيتي بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة بالإستجابة للحالة الطارئة وسرعة التدخل لتلبية الاحتياجات بتقديم اعمال الاغاثة لتقديم العون والمساعدة للأسر النازحة بمديرية خنفر المتضررة من السيول والامطار بتقديم لهم المواد غير الغذائية والإيوائية .
حضر التدشين مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ومدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب ومدير عام صندوق النظافة وتحسين المدينة الاخ أسامة الموقري ومدير عام مكتب الأشغال خالد الحميقاني ومدير الشئون الاجتماعية بخنفر ذياب الباهزي .

من _ محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY