سيئون (المندب نيوز) محمد باحفين 

احتفلت حافة الحوطة بمدينة سيئون بعرس شعبي ضمن مطلعها السنوي (مطلع المطالع) المتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة بعد المائة لحولية وفاة الحبيب علي الحبشي التي تشهدها مدينة سيئون كل عام .

حيث شاركت 13 حافة من مختلف مناطق وادي وساحل حضرموت في إقامة الالعاب الشعبية لعبة (الشبواني) واستقبال الشعار المشاركين وعِدد الحويف بالمطلع السنوي.

وقد انطلقت فعاليات لعبة الشبواني من بداية شارع الجزائر مرور بقصر سيئون وصولا لساحة مسجد الرياض  وسط حشود جماهيرية كبيرة قدمت من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت وساحل حضرموت.

 وفي المساء اقيم لقاء عام جمع الشخصيات الدينية والعامة في بيت المقدم سالم بازمول بعدها تحركت الجموع لحضور الشعر الشعبي في ساحة الرياضة الذي شارك فيه ابرز شعار الشعر الشعبي بوادي حضرموت منهم الشاعر المعروف (رمضان باعكيم وحسين باحارثة ).


وشهدت الاحتفالية أيضا زف 56 عريسا وعروسة
لإسهام من قبل حافة الحوطة في تخفيف العبء عن الشباب الراغبين في الزواج والغير قادرين عليه بسبب العادات السيئة في ارتفاع المهور والتكاليف الباهضة بالإضافة للأوضاع المعيشية الصعبة ولإعادة امجادها الاجتماعية وإشاعة روح التكافل والتعاضد والألفة والمحبة في ما بينهم.

وقد أكد مقدم حافة الحوطة الوالد/ برك سالم بازمول ” التفاعل الكبير من مختلف حويف مناطق وادي وساحل حضرموت المشاركين وكذا الاقبال الكبير للمواطنين لحضور هذا الحدث السنوي الذي شارك فيه 13حافة”.

ومن جانبه عبر الرئيس المفوض لمؤسسة الشهيد بن حبريش الداعم لفعاليات مطلع المطالع القاضي اكرم نصيب العامري ” عن سعادته بإقامة المطلع السنوي بتنظيم حافة الحوطة صاحبة العمق الاجتماعي والتراثي”.

شاكراً كل من نسق ونظم من أجل انجاح فعاليات مطلع المطالع داعيا الجميع دعم الشأن الاجتماعي .  

LEAVE A REPLY