رئيس لجنة الخدمات ومدير عام الزراعة يدشنان نشاط توزيع البذور المحسنة للمزارعين في الضالع

370

الضالع(المندب نيوز )خاص

نفذت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري اليمنية وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الاشد ضعفا وفقرا ومعاناة .
حيث دشن اليوم الأخ علي العود رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والمهندس محمد ناجي مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع والمهندس احمد الفوج منسق منظمة الفاو ، وبحضور مدير مكتب الزراعة والري بمديرية الضالع المهندس اوسان والاستاذ عادل عبيد ممثل السلطة المحلية لشؤون الإغاثية بمديرية الضالع وعشرات المستفيدين من المزارعين في مديرية الضالع نشاط مشروع توزيع البذور المحسنة للأسر المستفيدة في مديرية الضالع محافظة الضالع ضمن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفا في البلاد .
ينفذ المشروع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ويستهدف المشروع (٥٠٠) مزارع في مديرية الضالع بهدف تحسين سبل المعيشة للأسر الريفية الأشد فقرا التي تعتمد على الزراعة كمصدر دخل رئيسي لهم .
حيث قام مكتب الزراعة بمديرية الضالع بتوزيع ١٠ طن من بذور الذرة الرفيعة من الغرب الحمراء وتوزيع ٢,٥ طن من اللوبيا يستفيد منها حوالي (٥٠٠) أسرة وكل أسرة استفادة (٢٠) كيلو جرام من الذرة الرفيعة و (٥) كيلو جرام من اللوبيا .
وتتمثل اهمية هذا المشروع في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب والخضروات ، داعيا الى تقديم المزيد من الدعم للمزارعين والمساهمة في توفير احتياجاتهم باعتبار الزراعة هو مصدر دخلهم الرئيسي والوحيد لمعظم سكان مديرية الضالع .

LEAVE A REPLY