غيل باوزير : ملتقى شباب صابر التطوعي بشحير ومؤسسه شباب السلام التطوعية ينفذان مبادرة لتنظيف شاطئ مدينة شحير

409

غيل باوزير (المندب نيوز )خاص

نفَّذ ملتقى شباب صابر التطوعي بمدينه شحير وبالتعاون مع مؤسسة شباب السلام التطوعيه مبادرةً لتنظيف شاطئ مدينة شحير وذلك صباح يوم امس السبت الموافق ٦ يوليو ٢٠١٩م.
حيث نُفِّذت المبادرة بالتنسيق بين ملتقى شباب صابر التطوعي والسلطة المحلية بالمديرية، وبالتعاون مع مشروع نظافة مديرية غيل باوزير، ومؤسسه شباب السلام التطوعيه إضافةً إلى مشاركة من قبل شباب مدينه شحير لتكون المبادرة امتداداً لحمله النظافة الذي تشهده مدن ساحل حضرموت في الشهر الحالي.
هذا وقد رحَّب الاستاذ غسان عبدالله دحدح ، رئيس ملتقى شباب صابر التطوعي بمدينة شحير بمدير المديرية الدكتور عدنان محمد حمران، والمهندس خليل النوبي والشباب الحاضرين من ملتقى شباب صابر ومؤسسه شباب السلام التطوعيه والشباب المشاركين من المدينه مُعبِّراً عن سعادته بالقيام بحملات مشتركة بين الملتقى والسلطة المحليه والجهات الخاصة، ومنظمات المجتمع المدني، كما بين أن الحملة تأتي ضمن الاستعدادات لموسم البلده للعام الحالي ٢٠١٩م.
من جانبه تحدَّث المدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران ، عن أهمية التكافل وبذل الجهود والمساعي من أجل خلق بيئة نظيفة ومظهر حضاري، كما بيَّن أن شاطئ مدينة شحير يعد المُتنفَّس الساحلي الوحيد للمديرية لذلك يجب أن يكون على قدر عال من النظافة والتحسين ، شاكرا خلالها ملتقى شباب صابر التطوعي بمدينة شحير نظير ما يقومون به من أعمال تطوعية من أجل خلق بيئة نظيفة وكذلك مؤسسه شباب السلام التطوعيه على مشاركتهم الحملة ، كما بيَّن أن النظافة عملٌ مجتمعي تكاملي تشترك فيه جميع الجهات بالمجتمع وليس حصراً أو حكراً على مكتب مشروع نظافة مديرية غيل باوزير او اي جهه اخرى .
مبينا بالذكر أن السلطه المحليه بمديرية غيل باوزير تملك علاقات مع عدد من الملتقيات التطوعية بالمديريه من ضمنها وأهمها ملتقى شباب صابر التطوعي بمدينة شحير وقد سبق وأن قام بأعمال مشتركة ساهمت في خلق بيئة نظيفة ومظهر حضاري للمدينة نال استحسان المواطنين وعدداً من الزائرين للمدينة.
كما القى المهندس خليل النوبي ، كلمه رحب بالحضور ومبينا اهميه النظافة في حياه الفرد والمجتمع ، وحث على تشجع افراد المجتمع لاسيما الطلبة على مفاهيم التطوع والنظافة والتنمية المستدامة.
موضحا ان حملات تنظيف شواطئ البلاد أصبحت بمثابة ملتقى سنوي يستهدف مزيد من محاور وأبعاد العمل البيئي بشقيه الميداني والتوعوي والتطوعي لدى الشباب. وذكر ان الحملة لا زالت مستمره في سواحل محافظه حضرموت متضمنة برامج متميزة للشباب تنقل من خلالها معلومات بحرية وبيئية من شأنها تعزيز مفهوم الشراكة في المحافظة على البيئة وترسيخ مبدأ التعاون الايجابي بين شرائح المجتمع لابقاء البيئة نظيفة وخالية من المخلفات والملوثات.
وأكد حرص الحملة على اشراك الطلبة في الاعمال البيئية التطوعية بهدف غرس هذه الثقافة في نفوسهم منذ الصغر وزيادة الوعي البيئي لديهم ونشره بين افراد المجتمع الحضرمي بفئاته العمرية المختلفة ، مبينا ان الحملة حققت نتائج ايجابية ملحوظة منذ اطلاقها واقبالا جيدا يسهم في تحقيق الاهداف المرجوة.
وأعرب عن الامل في إبقاء سواحل البلاد نظيفة من غير ملوثات أو مخلفات ضمانا للمحافظة على الحياة البحرية ومكوناتها مؤكدا أن مسؤولية المحافظة على البيئة مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق كل فرد ومؤسسة.

LEAVE A REPLY