مؤسسة دار الشفاء الخيرية تواصل حملتها التوعوية عن حمى الضنك

842

سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

 واصلت مؤسسة دار الشفاء الخيرية بحضرموت الوادي حملتها التوعية المجتمعية المكثفة حول حمى الضنك بمدينة سيئون بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ، وبمشاركة مجموعة من طلاب كلية الطب بجامعة حضرموت لهدف الوقاية منها عبر المحاضرات للتجمعات الطلابية والسكانية في المساجد والمراكز التعليمية وغيرها , بعد ظهور عدد من الحالات المصابة بمدينة سيئون .

وقد دشنت المؤسسة نشاطها التوعوي الاسبوع المنصرم بمحاضرة تعريفية بأسباب حمى الضنك ومضاعفاتها وأعراضها وكيفية تشخيصها والوقاية منها ألقاها الدكتور علوي أحمد السقاف المسؤول الطبي بمؤسسة دار الشفاء الخيرية ومقيم أمراض باطنية بمستشفى سيئون العام ، واستهدفت الأطباء والمشاركين في هذه الحملة لكي يقوموا بعد ذلك بدورهم التوعوي على أكمل وجه في هذه الحملة.

وأوضح رئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية الأخ / فهمي محمد السقاف أن هذه الحملة تأتي للوقاية من مرض حمى الضنك الذي ظهرت بعض حالاته بوادي حضرموت ، وستستمر مدة أسبوع كامل ,

موضحا بان الحملة  التوعية ستتخللها محاضرات وأنشطة صحية ومشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض القنوات والإذاعات المحلية .

 وأكد رئيس المؤسسة السقاف بأن الحملة , تأتي من صميم عمل المؤسسة من خلال برنامج التثقيف الصحي الذي توليه المؤسسة أهمية بالغة في سبيل نشر الوعي الصحي في مديريات وادي حضرموت والصحراء.

 

LEAVE A REPLY