تحت شعار “أضرار البلاستيك على الإنسان والبيئة “.. جمعية سقطرى للحياة الفطرية تقيم فعاليات سقطرى للتوعية البيئية

435

سقطرى(المندب نيوز)خاص

برعاية الأستاذ رمزي احمد سعيد محروس محافظ محافظة أرخبيل سقطرى ، وبدعم من مشروع اليونيب – جيف وجمعية OSME ، وبالتعاون مع حكومة شباب وأطفال اليمن ، أقامت جمعية سقطرى للحياة الفطرية صباح اليوم فعاليات سقطرى للتوعية البيئية تحت شعار ” أضرار البلاستيك على الإنسان والبيئة “ ، وذلك في قاعة ديوان المحافظة.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رائد محمد ناصر الجريبي ووكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد ومدير شرطة المحافظة العميد علي أحمد الرجدهي ومدير عام مديرية قلنسية محمد سعد طه ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة سالم حواش ، بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم وفيما تخللتها محاضره توعوية عن أضرار البلاستيك على الإنسان والبيئة.
وفي السياق ذاته أتت كلمة رئيس جمعية سقطرى للحياة الفطرية الأستاذ ناصر عبدالرحمن موضحاً أن هذه الفعالية تتزامن مع اليوم العالمي للطيور الجارحة التي تصادف 1 سبتمبر من كل عام ، مشيراً إلى أن هناك عدة فعاليات تقيمها الجمعية بدعم من مشروع اليونيب – جيف وجمعية OSME
وفي سياق كلمته أضاف قائلاً : اليوم ابتدينا بفعالية توعوية بعنوان ” أضرار البلاستيك على الإنسان والبيئة “ ومن خلال هذه الفعالية نوضح أهم أضرار البلاستيك على الإنسان والبيئة مستهدفين بها الشباب والشابات من المجتمع المحلي .
وفي ختام كلمته تقدم بجزيل الشكر إلى الداعمين وفي المقدمة جمعية OSME ومشروع اليونيب – جيف ثناءا لعطاهم ودعمهم للقطاع البيئي لتنشيط واقامت مثل هذه الفعاليات الهادفه في الحفاظ على البيئة .
ومن جانبه ثمن القائم بأعمال مدير مشروع اليونيب – جيف الأستاذ عبدالوهاب سعد دور السلطة المحلية في تدليل كافة الصعاب التي قد وجهت المشروع وتسهيل المهام عليه من خلال التنسيق مع الجهة المعنية .
وشهدت الفعالية محاضره توعوية عن أضرار البلاستيك على الإنسان والبيئة التي ألقاها مدير وحدة التوعية في مشروع اليونيب – جيف الأستاذ علي يحيى محروس ، وأشار فيها الى الأضرار التي تسبب أمراض دخيلة على الجتمع من خلال رمي النفايات والادوات البلاستكية في البحر .
وأوضح من خلال المحاضره الى أهمية الحفاظ على البيئة وضرورة تجنب رمي النفايات والادوات البلاستكية الى البحر او في الأماكن العامة والشوارع الرئيسية لكونها تهدد حياة الانسان بالخطر وتعطي منظر سيئ على المجتمع .

LEAVE A REPLY