لسوء تخزينها.. إتلاف الدفعة الثانية من الأدوية بالعاصمة عدن

41

عدن (المندب نيوز) خاص

أتلفت نيابة الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، اليوم ، الدفعة الثاني من من الادوية الغير صالحة للاستخدام الادمي بسبب مخالفتها لمعايير التخزين سعة 40 قدم في القضيتين الجنائية رقم (41) و(43) وذلك بتوجيهات ومتابعة مباشرة من النائب العام فضيلة القاضي قاهر مصطفى.

وتقدر كمية الحاوية الأولى بـ 582 كرتون دواء للمعدة والحاوية الثانية بـ188ألف باكت تنوعت بين محاليل وقرب ماء وتوصيلات قرب الماء تبين من خلال فتح الحاوية انبعاث روائح منها بسبب سوء التخزين.

وأشرف على عملية الإتلاف كلا من رئيس نيابة إستئناف جنوب عدن القاضي وضاح باذيب والقائم بأعمال وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضية الدكتورة سمية القباطي مع اللجنة المشكلة من وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي بسام غالب ومدير عام شرطة المنطقة الحرة العميد عبدالسلام العمري ومن وزارة الصناعة والتجارة مدير عام حماية المستهلك فضل صويلح ومدير عام عمليات الوزارة عبدالسلام منصور ومن مكتب الصناعة والتجارة بعدن مدير الرقابة التموينية عمر عباد وممثلي عن وزارة التخطيط يوسف عيدروس ومصلحة الجمارك والمنطقة الحرة.

وأوضحت القاضية الدكتورة سمية القباطي، أن حاويتين من الأدوية تتبع تجار مستوردين تم إتلافها بالكامل عن طريق الإحراق في مقلب منطقة جمرك المنطقة الحرة نتيجة استيرادها بحاويات حديدية جافة وذلك يعتبر مخالفة لمعايير التخزين الخاص بالأدوية.
وتهيب القاضية سمية القباطي، بجميع تجار المستوردين بأهمية التقيد بمعايير التخزين وجودة الأدوية واستشعار روح المسؤولية الانسانية والمجتمعية تجاه سلامة وصحة المواطن المستهلك، مؤكدة بأن تهاون مع من يخالف القانون ويستهتر بصحة وسلامة المواطنين.

شارك في عملية الإتلاف عددا من القيادات الأمنية والأمن السياسي والقومي في المنطقة الحرة وجمع من الصحفيين والإعلاميين.

LEAVE A REPLY