عدن (المندب نيوز) منال امين – ت : لطفي باخوار

 

أكد وزير الصحة العام والسكان الدكتور ناصر باعوم على ضرورة استغلال كافة المعدات والاجهزة والمستلزمات الطبية والمساعدات الدوائية التي تصل الى هيئة مستشفى الجمهورية بعدن ومعظم المرافق الصحية بالمحافظات المختلفة في اليمن لخدمة المواطن والمستحقين من المرضى.

جاء ذلك التصريح في تدشين المرحلة الثانية من مشروع تهيئة وتشغيل مستشفى الجمهورية بعدن اليوم الذي يأتي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية من خلال تقديم 11 حاوية طبية تشمل مستلزمات واجهزة ومعدات طبية وادوية تستهدف هيئة المستشفى بعدن والمستودعات المركزية المتمثلة بالبرنامج الوطني للإمداد الدوائي لرفد باقي المرافق والمحافظات المختلفة بالأدوية .

وشكر وزير الصحة ” تضافر دول التحالف العربي وخاصة المملكة العربية السعودية في دعمها المتواصل والسخي لأشقائهم في اليمن من خلال تقديم المساعدات العاجلة بكل المجالات التي تتطلبها معظم محافظات الجمهورية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ” ..

مشيدا ” بدور الهلال الاحمر الاماراتي الذي قام بإعادة تأهيل وترميم مستشفى الجمهورية بعدن والهيئة الطبية الكويتية ومركز الملك سلمان للإغاثة الذي قام بتزويد المستشفى بالمعدات والاجهزة الطبية الحديثة التي تساهم في تقديم الخدمة الطبية المطلوبة للمرضى “.

وبين وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ” إن هذه الشحنة تأتي بالتزامن مع وصول ست شاحنات تضم مساعدات طبية وعلاجية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة إلى محافظة مأرب وقدوم ست شاحنات أخرى خلال الأسبوع القادم إلى محافظة تعز ” .. مشيرا ” ان المرحلة الثالثة من المشروع المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية التي ستصل قريبا تضم أجهزة مقطعية وأجهزة خاصة لعمليات العظام والعيون وأدوية مختلفة ” .

من جانب آخر أوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية صالح ذيبان ” ان اجمالي الشاحنات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تصل الى 58 شاحنة تحمل اكثر من 600 طن من المواد والمستلزمات الطبية والعلاجية تستهدف كافة محافظات الجمهورية حيث تم البدء في عدن ومأرب وخلال الفترة القادمة سيتم استهداف تعز صنعاء وصعدة.
” واشار ” إلى ان المركز يهدف من خلال تقديم المساعدات الطبية اللازمة لتفعيل المستشفيات الحكومية في عدد المرافق الصحية بمختلف المحافظات لتحسين العمل الطبي والانساني امام المواطنين ” .

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور علي الوليدي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي ومستشار وزارة الادارة المحلية والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة باليمن جمال محفوظ بلفقيه ومدير مستشفى الجمهورية بعدن الدكتور أحمد سالم الجرباء .

LEAVE A REPLY