ذمار (المندب نيوز) المندب نيوز

 

أقدمت مليشيات الحوثي بمدينة ذمار على أغلاق المنتزه الوحيد بحديقة هران وأغلاق الحديقة الكهربائية والتي تعد المتنفس الوحيد لأبناء محافظة ذمار بهدف ابتزاز المستثمر الذي قدم الى محافظة ذمار قبل أكثر من عام.

ويحاول المستثمر الجديد الذي قدم الى محافظة ذمار “عبد الله المغشي” تحسين عملية الاستثمار من خلال وضع عقود مع السلطة المحلية بذمار للعمل وفق عقد مبرم بين الطرفين، غير ان الحوثيين وقفوا بالمرصاد وقاموا بتوقيف الحديقة بصورة نهائية.

وبحسب مصادر مقربة من المستثمر الجديد والذي يروي لـ “لمندب نيوز” قولة : أن القيادي الحوثي ماجد التينة – نائب مدير التحسين بذمار ومحافظ محافظة ذمار حمود عباد – المعين من قبل الحوثيين .. قاموا بمنع تشغيل الحديقة وتوقيف المستمر ولم يتركوه يرحل أو يبروا عقد عمل ويحالوا استغلال المستثمر وتم طلب منه مبالغ مالية كبيرة.

وتابع بالقول: ” ان تم طلب مبلغ 2 مليون ريال مقابل الرحيل من الحديقة فتمت الموافقة من قبل المستثمر ليتم بعدها منعة وطلب مبلغ ستة مليون ريال مقابل البقاء، ولم يتم السماح للمستثمر بالبقاء او الرحيل.

وأشار الى أن المستثمر تلقى عروضا من قبل القيادي الحوثي ماجد التيينة ببيع الحديقة وهذا ما رفضة المستثمر المغشي – حيث أن هناك عددا من المبادرات التي يستغلها الحوثي لصالحها، حيث اعتقلت احد الموظفين دون اي مسوغ قانوني عقب العمل على فكفكة أحدى الألعاب.

LEAVE A REPLY