فرع مصلحة الجوازات بالمكلا يطمأن من لهم معاملات سابقة بأن الملفات موجودة وعليهم المراجعة لاستخراج جوازاتهم

447

 

المكلا(المندب نيوز) صلاح بوعابس

 

طمأن مصدر مسؤول في فرع مصلحة الهجرة والجوازات بساحل حضرموت المواطنين الذين لهم معاملات سابقة باستخراج “جوازات سفر” بأن ملفاتهم موجودة وعليهم مراجعة الفرع مإحضارار صورتين مقاس (5×6) والبطاقة الشخصية , مشيرًا إلى أنه سيتم اعفائهم من الرسوم الجديدة عدا قيمة الاستمارة (1000) ريال فقط.

وقال نائب رئيس فرع المصلحة العقيد فهمي بلكديش ” نطمأن جميع المواطنين والمتعاملين في فرع المصلحة الذين لديهم معاملات سابقة ولم يستلموا جوازاتهم بأنه سيتم اعطائهم الأولوية مع الحالات المحددة المطلوب تسريع في استخراج جوازات سفر لها . مؤكدًا بأن قيادة الفرع سعت على أعفائهم من الرسوم الجديدة والاعتماد على الرسوم السابقة بعد التواصل والتوجيه من قبل رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالقادر الرملي .

وكان وكيل أول حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي أشاد لدى افتتاحه أمس مركز الإصدار الآلي للجوازات بالمكلا بجهود قيادة فرع مصلحة الهجرة والجوازات بساحل حضرموت في الحفاظ على ممتلكات الفرع ومعداته وأرشيفه والاهتمام بأعمال الصيانة مطالبًا تقديم المزيد من التسهيلات الممكنة للمواطنين وعدم تأخير معاملاتهم.

وتضمن مكونات مركز الاصدار الآلي الجديد للجوازات بالمكلا على تجهيزات فنية وتقنية حديثة من خلال رفده بحاسوب آلي رئيس للبيانات والوثائق إضافة إلى 15 أجهزة حاسوب و8طابعات و6 ماسح ضوئي ومنظومة اتصالات متطورة تربط المركز في المكلا مباشرة بكنترول مصلحة الهجرة والجوازات ووفق نظام آلي الكتروني .

ويذكر أن فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمكلا الذي استعاد عافيته بدأ اليوم يمارس مهامه والبت في طلبات المواطنين واستخراج جوازات سفر لهم بعد توقف لنشاطه منذ ابريل من العام 2015م أبان سيطرة عناصر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا .

LEAVE A REPLY