أبين : تدشين حملة التحصين ضد مرض الكزاز والكزاز الوليدي ( التيتانوس)

180

أبين (المندب نيوز) محمد ناصر مبارك

دشن الأمين العام للمجلس المحلي – أبين الأخ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب ومدير مكتب الصحة بمديرية خنفر د . صلاح بالليل .. دشن بالوحدة الصحية بمدينة الكود مديرية خنفر حملة التحصين ضد الكزاز والكزاز الوليدي (التيتانوس) للنساء من سن 15 – 49 سنة في المدارس والمرافق الصحية والمواقع المؤقتة في عدد من مديريات محافظة  أبين الذي ينفذه البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع – الجولة الأولى بدعم من منظمة اليونسيف للفترة من 29 إلى 5 اكتوبر 2019 .

وخلال التدشين أشاد الحامد بدور مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وإعداده الجيد لتنفيذ هذه الحملة .. مثمنًا الجهود التي ستبذلها الفرق الميدانية للتحصين الثابتة والمتحركة في المديريات المستهدفة ، ومشددًا على ضرورة الوصول إلى جميع المستهدفين في المديريات  وتوعية النساء بمخاطر الكزاز للاقبال على الوحدات الثابتة والمتنقلة لتلقي عملية التحصين ضد هذا المرض الخطير القاتل .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال أمذيب أن الحملة تستهدف أكثر من61179 في 8 مديريات ( خنفر ، مودية ، الوضيع ، المحفد ، جيشان ، سرار ، رصد أحور ) وينفذها 124فريقًا متحركًا و 10 فرق ثابتةً تضم 268 عاملًا صحيًا و35 مشرفًا ، ومشيرًا أن جميع الفرق الثابتة والمتحركة مزودة بالمعدات والأمصال اللازمة .

كما طالب د. امذيب مكاتب التربية في المديريات المستهدفة الاسهام في انجاح الحملة وتسهيل عمل الفرق المتحركة بما يضمن صحة وسلامة النساء بمختلف الأعمار المستهدفة من مرض الكزاز القاتل.

 وبدوره أكد مدير مكتب الصحة بخنفر د. صلاح بالليل أن عدد المستهدفين في حملة التحصين ضد الكزاز والكزاز الوليدي بالمديرية 24700 امرأة من سن 15 الى 49 في المدارس والتجمعات السكانية وينفذها 41 فريقًا متحركًا و3 فرق ثابتة و 11 مشرفًا موزعين على احدى عشر محور لافتًا أن العمل انطلق صباح اليوم من الوحدة الصحية بالكود وسار بحسب ما خطط له بكل سلاسة ويسر .

حضر التدشين رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي الاخ احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الأوقاف الشيخ فهمي بابرادع و مدير عام السكرتارية بديوان السلطة المحلية سليمان الوكود .

LEAVE A REPLY