اللجنة الزراعية لحصر اضرار السيول بأبين تطالب الحكومة بإعتمادات مالية عاجلة لوضع المعالجات

411

أبين(المندب نيوز )خاص

ترأس الأمين العام للمجلس المحلي – أبين الأخ مهدي الحامد اجتماعًا ضم _ عضو المجلس المحلي بالمحافظة رئيس لجنة الخدمات أحمد السيد عيدروس ومستشار محافظ أبين لشئون الزراعة الشيخ حيدرة دحة ومدير عام مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي ومدير ادارة الري عبدالله طبيق حيث نوقش خلال الاجتماع الأضرار التي تسببت بها الأمطار و السيول للمزارعين ومزروعاتهم في دلتا أبين واحور والوضيع والمحفد وجيشان وبقية المديريات المتضررة خلال الأيام الماضية جراء المنخفض الجوي الذي اصاب المنطقة .
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة زراعية على مستوى المحافظة برئاسة عضو المجلس المحلي بالمحافظة رئيس لجنة الخدمات احمد السيد عيدروس تقوم بمهام حصر وتقييم الاضرار للاراضي الزراعية وقنوات الري والاعبار في منطقة الدلتا والانتقال إلى جميع المديريات ، ورفع تقرير تفصيلي عن العطالات في السدود في جميع مديريات المحافظة وماتحتاجه من صيانة ، بالإضافة إلى اعداد تصورات للمناطق الأكثر أهمية وحيوية لإستحداث دفاعات وجابيونات وشق قنوات ري وتأهيل السابقة ، ووضع آلية لاعادة العقم والقنوات الترابية الآنية .
وشدد الحامد على اللجنة الزراعية بالاسراع في العمل نتيجة الاضرار الكبيرة التي اتلفت الاراضي والمحاصيل الزراعية والرفع بتقرير تفصيلي يقدر حجم الاضرار والمعالجات وأهم الاحتياجات في جميع مديريات المحافظة المتضررة .
وأكدت اللجنة الزراعية المشكلة لحصر وتقييم الاضرار ضرورة مخاطبة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للحكومة ومطالبتها اعتماد مبالغ مالية لاصلاح الاضرار البالغة التي لحقت بالاراضي الزراعية واعادة تأهيل وصيانة الجسور ،اضافة إلى اعتماد استصلاح قنوات الري والاعبار والسدود وشق قنوات اضافية لتتوزع مياه السيول إلى الاراضي الزراعية التي لا تصلها مياه السيول وغير ذلك ، تخفيفًا للضغط على بعض المناطق التي تستوعب السيول المتدفقة الزائدة فوق طاقتها وتجنبًا لدخول مياه السيول إلى القرى والمدن وتتسبب بكوارث انسانية لا قدر الله .
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الإستثمار الاخ عبدالمجيد الصلاحي و مدير عام السكرتارية بديوان السلطة المحلية سليمان الوكود ومدير عام مكتب الاوقاف الشيخ فهمي بابرادع ومستشار محافظ أبين لشئون الصناعة والاستثمار الشيخ عبدالناصر يحي اليزيدي ومدير الزراعة بخنفر ياسر الحسني .

من_ محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY