قريبا : وزارة النفط تنجح في اعادة انتاج وتصدير النفط الخام عبر شركة صافر عقب خمس سنوات من التوقف

393

شبوة ( المندب نيوز ) خاص

اوضح مصدر مسئول في وزارة النفط والمعادن اليوم ، ان شركة صافر الحكومية وعقب الجهود التي بذلتها وزارة النفط والمعادن وقيادتها ، قد اتمت واستكملت كافة الترتيبات الفنية اللازمة لاستئناف عملية تصدير النفط الخام ، وذلك للمرة الأولى منذ توقف الشركة مطلع العام 2015 عن التصدير بسبب الحرب.

واشار المصدر المسئول إلى أنه وعطفا على التوجيهات الصادرة للشركة من قبل الوزارة سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تصدير أول شحنة بكمية يصل قدرها الى نحو خمسة آلاف برميل.

ولفت المصدر الى أنه سيتم رفع مقدار الكميات التي سيجري تصديرها تدريجيا للوصول إلى تصدير نحو 15 ألف برميل يومياً ، منوها الى انه سيتم نقل الكميات برا إلى منطقة “عياذ” بمحافظة شبوة ، ليجري عقب ذلك ضخها عبر أنبوب النفط من هناك إلى ميناء “النشيمة”.

الجدير بالذكر ان عملية تصدير النفط الخام من حقول صافر النفطية كانت قد توقفت منذ مطلع العام 2015م جراء الحرب التي أشعلتها ميلشيا الحوثي في البلاد ، بالرغم من ان شركة صافر كانت تصدر نحو 200 ألف برميل نفط يوميا عبر أنبوب النفط الممتد إلى الميناء العائم في رأس عيسى ، وهي إجمالي الكميات التي كانت تنتجها صافر والشركات المستثمرة الأخرى من مختلف الحقول النفطية المنتشرة بمحافظة شبوة النفطية .

LEAVE A REPLY