الأمين العام بالمجلس الانتقالي يطلع على أنشطة قطاعي الخدمات والأمن بالعاصمة عدن

386

عدن ( المندب نيوز ) خاص

التقى الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للمجلس، كل من الدكتور عبدالسلام حميد، وكيل وزارة النفط والمعادن، واللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن، وذلك في تواصل لجهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتحسين وتعزيز مستوى الجوانب الخدمية والأمنية في العاصمة.

واطلع الأمين العام خلال اللقاء على الجهود المبذولة في قطاع النفط والمعادن من خلال انتظام توفير المشتقات النفطية وتغطية السوق المحلية، بما يكفل عدم تكرار أزمات انقطاعها والتسبب في معاناة المواطنين في العاصمة وكافة محافظات الجنوب.

واستعرض الدكتور عبدالسلام حُميد، أبرز التحديات التي واجهها قطاع النفط والمعادن خلال الفترة الماضية خاصة الالتزمات تجاه المواطنين، لافتا إلى أ الجهود الحثيثة للكوادر المخلصة في كل الإدارات أسهمت في الحد من الأزمات التموينية للمشتقات والمحروقات سواء من ناحية تموين محطات الكهرباء أو مضخات المياه ومحطات الوقود.

وأشار حُميد إلى أن قيادة المجلس الانتقالي، كانت عند حسن ظن الناس فيها، وتابعت الملف الخدمي بكل مسؤولية واقتدار، وأسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها عدن وباقي محافظات الجنوب.

وأشاد الأمين العام بجهود الكوادر المخلصة والموظفين في كافة إدارات وقطاعات ومؤسسات الدولة التي أسهمت في استقرار الكهرباء والمياه والنظافة وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، مشدداً على ضرورة على بذل أقصى الجهود ومضاعفتها في الفترة القادمة.

وفي سياق متصل ناقش الأمين العام عدداً من القضايا المرتبطة بتعزيز الجوانب الأمنية في العاصمة عدن، وسُبل معالجتها وذلك خلال لقائه بمدير أمن العاصمة اللواء الركن شلال علي شائع الذي بدوره أكد جاهزية القوات الأمنية في عدن بكافة فروعها وتخصصاتها لأداء أعمالها وأدوارها الأمنية على أكمل وجه.

وثمّن اللواء شلال علي شايع، الدعم المعنوي الكبير الذي يقدمه المجلس الانتقالي الجنوبي للقطاع الأمني في العاصمة، مؤكداً إنه أسهم بقدر كبير في تمكين أمن العاصمة من ترسيخ مداميك الأمن والاستقرار، من خلال تنفيذ أنشطتها في محاربة الجريمة والإرهاب والتمكن من ضبط العشرات من المجرمين والمخربين واعتقالهم تمهيدا لتقديمهم للقضاء.

إلى ذلك أشاد امين عام الانتقالي بجهود قيادة وضباط وأفراد وكافة منتسبي أمن العاصمة في ضبط الحالة الأمنية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة في العاصمة عدن، وضبط عمليات البسط والبناء العشوائي ، مطالباً ببذل المزيد من تلك الجهود مستقبلاً ورفع مستوى منتسبي القطاع الأمني من خلال تكثيف برامج التدريب والتأهيل لهم.

حضر اللقاء الدكتور عبد القوي الصلح، رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة، والعميد أبوبكر جبر نائب مدير أمن العاصمة عدن، ومحمد الجنيدي سكرتير الأمين العام.

LEAVE A REPLY