تدشين مساحة الطفل الصديقة بقصيعر

465

قصيعر (المندب نيوز ) فرج سالم – تصوير : وليد باموسى

بحضور عدد من الشخصيات الإجتماعية والصحية بمديرية الريدة وقصيعر ، دشنت صباح اليوم السبت في الوحدة الصحية بمنطقة المنازح_ مؤسسة قصيعر الخيرية التنموية مشروع مساحة الطفل الصديقة التي تأتي بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت بتمويل منظمة الطفولة العالمية (اليونسيف)وتنفيذ مؤسسة قصيعر الخيرية التنموية، التي تستهدف أكثر من 300 طفل من الذكور والإناث من السن الخامس إلى سن الخامسة عشر من العمر.
بعد قص الشريط التدشين تعرّف الحاضرين من منشط المساحة الأخ نايف باموسى على أقسام المساحة والخدمات التي ستقدمها من أجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وتوفير البيئة المناسبة لهم، تمكنهم من الإبداع والتعلم.
عقب ذلك أوضح رئيس مؤسسة قصيعر الخيرية التنموية الأستاذ محمد بن حيدر ، أن المشروع يهدف إلى توفير مساحة آمنة للأطفال وممارسة هواياتهم المختلفة بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لهم والتعليمي، مشيراً إلى أن المساحة شهدت إقبالاً كبيراً من الأطفال أكثر من 500 طفلاً وطفلة فيما تستقبل المساحة 300 طفلاً وطفلة كمرحلة أولى يمارسون فيها عدداً من الأنشطة من الألعاب التعليمية والأشغال اليدوية.
شاكراً الجميع على حضورهم، مثمّنا تعاون ومساندة الجميع من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت والجهة الممّولة منظمة الطفولة العالمية اليونسيف والأخوة في مكتب الصحة بمديرية الريدة وقصيعر ولجنة منطقة المنازح على تعاونهم مع المساحة، مؤكدا بأن نجاح المشروع مرتبط بالمجتمع بتعاون لتكلل المساحة بنجاح وأعطاء الفرصة للأطفال.
وفي تصرح خاص أكدت مشرفة المساحة بقصيعر زهرة مديحج إلى أن المساحة تهدف إلى توريد الأطفال ببيئة يستطيعون من خلالها المشاركة في عدد من الانشطة وإتاحة الفرصة لهم للنمو والتعلم واللعب والتعبير عن انفسهم، مقدّمة في سياق حديثة أطيب عبارات الشكر للجهة الممّولة منظمة اليونسيف ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وكافة الحاضرين لحفل تدشين المشروع.
الجدير بالذكر أن المساحة تستمر إلى شهرين قابلة للتضاعف بهدف إيجاد المتعة للطفل تتضمن أماكن للترفيه والرسم والكولاج والالعاب الشعبية ومسارح الدمى والحكواتي والتعليم والابتكار.
حضر التدشين الأخ أصيل بن عقيل مشرف مساحة الريدة الشرقية والأخ صلاح الهزيلي مدير التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية والأخ سالم عمر باعباد مدير صندوق النظافة بالمديرية والأخ عبدالله حسن الجمحي مدير المركز الصحي بقصيعر والدكتور نجيب محفوظ بن سلوم وعدد من الشخصيات الإجتماعية.

LEAVE A REPLY