بتمويل مؤسسة وثبات إدارة التربية والتعليم بالقطن تنظم دورة “التعلم باللعب” لإدارة ومربيات رياض الأطفال

284

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظم قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية والتعليم بمديرية القطن صباح اليوم السبت السادس والعشرون من أكتوبر الجاري بروضة الأمل للأطفال دورة تدريبة “التعلم باللعب” لإدارة ومربيات رياض الأطفال بالمديرية للمدرب الوطني الأستاذ عمر علي بارفيد وبتمويل مؤسسة وثبات للتدريب والأستشارات .

وتطرق بارفيد في الدورة الى أسس ومعايير اختيار اللعبة التعليمية ونماذج تطبيقية لألعاب تعليمية تحقق الأهداف الدراسية وفوائد الألعاب التعليمية وأنواعها .

وتهدف الدورة الى أكتساب “28” متدربة على مدى خمس ساعات قواعد وأسس أستخدام الألعاب في التعليم وتوظيف الألعاب التعليمية لتحقيق الأهداف الدرسية والتعرف على الألعاب التعليمية وانواعها وكيفية اختيار اللعبةالمناسبة للدرس .

وفي افتتاح الدورة أكد الأستاذ فيصل محسن الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم للمتدربات على أهمية الأستفادة من هذه الدورة وتطبيقها على الواقع متقدم  بالشكر .

لمؤسسة وثبات على تمويلها هذه الدورة التدريبية  آملين ان تستمر في  اقامة مثل هذه الدورات من أجل تطوير أداء ادارة ومربيات رياض الاطفال .

كما أستعرض مدير مؤسسة وثبات الأستاذ احمد قويح أهداف اقامة هذه الدورات من اجل الأرتقاء بالتعليم  وتدريب  الشباب وتأهيلهم الى سوق العمل وتقديم الدعم المعنوي والمادي في مجال التدريب والأستشارات وتنمية القدرات للقضاء  والتخفيف من الجهل ومنغصاتة .

من جانبة أثنى الأستاذ فهمي محضار الحبشي مدير إدارة المشاركة المجتمعية ورياض الأطفال بمكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء بجهود قسم التدريب والتأهيل  بإدارة التربية بالقطن لتنظيمة هذه الدورات  موكدا على ان التعلم بطريقة اللعب أساس في رياض الأطفال ويعتبر تخصص ومجال في رياض الأطفال لأهميتة داعيا  المربيات الأستفادة من الدورة واخراجها  الى واقع ملموس وتطبيق عملي .

حضر تدشين الدورة الأستاذ عمرو قرطب رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية بالقطن والأستاذة وردة بن سحاق رئيسة قسم تعليم الفتاة والأستاذة نجلاء بيزار مديرة روضة الأمل للأطفال ووكيلتها  نادية النقيب  والأخصائية الاجتماعية بالروضة ماجده الهدار .

LEAVE A REPLY