الأمين العام يبحث مع قيادة مصافي عدن أوضاع المصفاة وسُبل استعادة دورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني

395

المكلا (المندب نيوز) خاص

التقى الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد في مقر الأمانة العامة، بالمهندس سعيد محمد علي نائب مدير مصفاة عدن وكبير المهندسين وعدد من مدراء إدارات المصفاة.

وخلال اللقاء الذي حضره الأستاذ عبدالسلام حُميد مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الاقتصادية، وكيل وزارة النفط والمعادن، استمع الأمين العام من قيادة مصفاة عدن إلى شرحٍ موجزٍ حول وضع المصفاة وسير العمل فيها ونشاطها خلال الفترة الماضية، وأبرز المعوقات والصعوبات التي تواجهها، حيث أشارت إدارة المصفاة إلى أنها تتطلع وتتابع كل الاشكاليات وتبذل جهود حثيثة في سبيل معالجتها.

وبحث الأمين العام مع قيادة مصفاة عدن المقترحات والتصورات التي من شأنها أن تُعيد للمصفاة دورها ونشاطها الريادي كأحد الركائز الأساسية للاقتصاد والمنشأت الحيوية التي يعتمد عليها البلد في دعم انتاجه القومي ورفد خزينته العامة وجلب الاستثمارات. وشدد الأمين العام على ضرورة مضاعفة الجهود والالتزام بالمعايير والقوانين والأطر المنظمة التي تحد من عمليات التدخل والإخلال بعمل ونشاط المصفاة وتفسح المجال أمام جميع المستثمرين للتنافس بعيداً عن المحسوبية والاحتكار .

ولفت الأمين العام إلى أن الأوضاع السياسية في قادم الأيام ستشهد تحولاً جديداً، وسيكون فيه البلد أمام وضع جديد، مشددا على أن هذا الواقع ينبغي أن يعكس نفسه على التنمية ويسهم في دوران عجلة البناء والإعمار ويؤثر إيجاباً على حياة المواطن الذي عانى كثيراً طوال السنوات الماضية، وآن له أن يلمس نوعاً من التحسن في مستوى معيشته.

وأكد لملس على أن قيادة المجلس الانتقالي ستظل قريبة ومتابعة ولن تتدخر أي جهد في سبيل النهوض بالمؤسسات والمنشآت الحيوية والخدمية حتى تستعيد دورها الريادي.

من جانبها عبرت قيادة مصفاة عدن عن شكرها وتقديرها للأمين العام ولقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على متابعته المستمرة ومساندته لقيادة المصفاة للقيام بمهامها وواجباتها وجهودها في تشغيل المصفاة ومساعيها الحثيثة في استعادة نشاط المصفاة وإعادته إلى سابق عهده.

حضر اللقاء الدكتور عبد القوي الصلح رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة، ومحمد الجنيدي سكرتير الأمين العام.

LEAVE A REPLY