اختتام الدورة تدريبية لبرنامج سبل كسب العيش في مديرية دارسعد

642

عدن(المندب نيوز ) منصور عامر

اختتمت في مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع بمديرية دارسعد بالعاصمة عدن ، الدورة التدريبية الخاصة بصناعة البخور والاخضرين والزباد لعدد 15 من النساء في مديرية دارسعد ، خلال الفترة 15_28 أكتوبر من الشهر الجاري.
ونظمت هذه الدورة جمعية الكشافة والمرشدات بالشراكة مع منظمة “الانترسوس” وبدعم المملكة الهولندية ، والتي تأتي ضمن مشروع فرص وصول الناجين من الحروب والعنف لبرنامج سبل كسب العيش .
وتخلل الحفل الختامي كلمات مقتضبه لكل من مفوضية الكشافة والمرشدات اليمنية ، والسلطة المحلية بمديرية دارسعد ، ولمديرة المشروع ومستضيفة الدورة مؤسسة أرمان وكلمة عن المتدربات المشاركات بالدورة ، اكدت في مجملها دعم مثل هذه الانشطة الحياتية التي تساعد المرأة والاسرة في التمكين من تحسين مستوى معيشتها والارتقاء بأسرتها ومساعدتها .
حضر الحفل القائد الكشفي بديع القطيبي ، ومدير عام مديرية حبيل جبر ، والاستاذ مبارك الهبوب ، ممثل السلطة المحلية ، ومدير مكتب الصناعة بمديرية دارسعد والاستاذ علي سلام ، مسؤول حماية الطفل بمنظمة أنترسوس في عدن ، والسيدة أهازيج مديرة المشروع ، والاستاذة نسيم احمد سالم ، رئيس مؤسسة أرمان لتنمية المجتمع ، والقائد الكشفي وضاح محمد نعمان ، رئيس جمعية الكشافة والمرشدات في عدن
وتحصل المتدربات على شهادات تدريبية وسلة متكاملة من ادوات ومواد لتصنيع البخور والاخضرين والزباد ودبة غاز منزلي ومبلغ مالي تحفيزي .
وقدمت جمعية الكشافة دروع شكر وتقدير لمدير عام مديرية دارسعد محمد عبدالكريم جباري ، وللاخت المدربة منى الابي ، وللاستاذة نسيم احمد سالم رئيسة مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع صاحبة الضيافة للدورة التدريبية وذلك عرفانا لجهودهم في انجاح الدورة التدريبية

LEAVE A REPLY