( المندب نيوز )  عبدالحكيم الجابري 

 

بحضور حشد كبير من الادباء والمثقفين و اﻻعلاميين ومن مختلف الشرائح أحيا منتدى الخيصة الثقافي اﻻجتماعي بمقره الدائم بالمكلا الذكرى 17 لرحيل الشاعر الكبير حسين ابوبكر المحضار بندوة شارك فيها عدد من الأكاديميين واﻻدباء والشعراء.

 

 

ففي الندوة قدم الدكتور عبدالعزيز الصيغ استاذ اللغة العربية بجامعة حضرموت ورقة بعنوان “الإيقاع والدﻻلة في شعر المحضار”، وقدم الديب والباحث سعيد محمد باوزير ورقة بعنوان “اللغة الشعرية عند المحضار”، كما قدم الأديب عمر احمد مسجدي ورقة اخرى عن جماليات شعر المحضار. وقد حظيت الأوراق الثلاث بنقاشات مستفيضه من قبل الحاضرين.

 

 

وتخللت الفعالية القى عدد من القصائد بالمناسبة من قبل كل من الشاعر المناضل خالد عبدالعزيز والشاعر ثابت السعدي ومحمد سالم سواد اظهرت كلها حجم الخسارة التي منيت بها ليس حضرموت فحسب انما الساحة الشعرية العربية برحيل الشاعر الكبير حسين المحضار.

 

 

وفي كلمته الإفتتاحية اوضح رئيس منتدى الخيصة الثقافي حسين عبدالله الجيلاني ان هذه الندوة المحضارية هي الفعالية اﻻولى للمنتدى بعد توقف قسري لأنشطته دام نحو ثلاث سنوات، مؤكدا على ان الهيئة الإدارية للمنتدى تضع الخط والبرامج لعودة انشطته كسابق عهد المنتدى والإسهام في الحركة الثقافية والإبداعية الجارية في حضرموت والمنطقة عامه.

 

 

تجدر الإشارة الى ان هذه الندوة التي نظمها منتدى الخيصة الثقافي هي بداية لفعاليات متعددة ستشهدها حضرموت احياء لذكرى رحيل الشاعر المحضار، منها فعاليات اهليه واخرى رسميه.

LEAVE A REPLY