بعد معارك طاحنة.. هدوء حذر يخيم على الموقف العسكري في جبهات الضالع

421

الضالع ( المندب نيوز ) خاص

يسود الهدوء الحذر الموقف العسكري مختلف خطوط المواجهة بين قوات الوية المقاومة الجنوبية ومسلحي المليشيات الحوثية في جبهات الضالع .

وبحسب العقيد عبدالله مخزق قائد الكتيبة الأولى في اللواء الاول مقاومة فإن حالة من الهدوء الحذر تتسيد الموقف العسكري في خطوط المواجهة مع المليشيات في جبهة بتار والجب ومرخزة، منذ الساعات الاولى لنهار يومنا هذا الاربعاء الموافق18ديسمبر 2019م

واضاف قائلا باستثناء إطلاق العدو قذيفتي هاون على منطقة الفاخر بحسب المعلومات التي وردتنا ،فأن الهدوء يخيم على جبهة الجب وبتار ومرخزة .

مشيرا الى أن فرق المراقبة والاستطلاع المتقدم التابعة لألوية المقاومة والقوات المشتركة في جبهات الفاخر والجب وبتار ومرخزة تعمل على رصد تحركات المليشيات على مدار الساعة، وان قوات المقاومة في جاهزية قتالية عالية ، وعلى استعداد دائم لردع اي محاولة تقدم او تسلل للعدو باتجاه مواقعنا الامامية.

منوها الى أن المليشيات في وضعية قتالية ونفسية منهارة، لاسيما بعد هزيمتها في معارك الامس التي منيت بخسائر بشرية كبيرة ولقي فيها عددا من قياداتها الميدانية مصرعها.

وبحسب مصادر ميدانية أخرى فأن جبهات باب غلق شمال غرب قعطبه ومريس شمال الضالع والازارق غرب الضالع ايضا، يخيم الهدوء على أحداث الموقف العسكري حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وكانت المليشيات قد شنت عند منتصف ليل امس هجوم واسع على مواقع اللواء الثالث مقاومة في مرخزه وكذا مواقع اللواء الأول مقاومة و القوات المشتركة في الجب ، وامتدت المواجهات لتصل مواقع اللواء الرابع مقاومة والمقاومة السلفية في الفاخر ، لكن الهجوم كُسِر بعد قرابه ساعة من المواجهات وبعد تدخل سلاح مدفعية المقاومة الجنوبية .

 

LEAVE A REPLY