استياء واسع لمشاركة إخوان اليمن في قمة ماليزيا بحضور الرئيس الإيراني والأحمر يستفز التحالف

262

المكلا ( المندب نيوز ) متابعات

يشارك البرلماني الإخواني حميد الأحمر، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، ، في قمة ماليزيا التي جمعت كلاً من تركيا وقطر وإيران وماليزيا على طاولة واحدة اليوم.

وتأتي مشاركة حميد الأحمر في القمة على رأس وفد لتمثيل اليمن في القمة بمعية قياديين ورجال أعمال ومسؤولين سابقين وبرلمانيين ورجال دين في حزب الإخوان.

وآثار حضور حميد الأحمر في القمة التي يحضرها رئيس جمهورية إيران الإسلامية، سخطا واسعا لدى مثقفين ومدونين يمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي وعلقوا قائلين “طاردته وطردته مليشيا ايران من اليمن، ليأتي للاجتماع مع رئيس إيران في ماليزيا”.

وتابعوا “ها هم إخوان اليمن يعودون إلى إيران ومليشياتها عبر البوابة القطرية”.

معتبرين أن “خط سير الجماعة للمصالحة مع ايران خيانة لدماء الشهداء التي اريقت وما تزال أثناء مقاومة مليشيا إيران خلت طوال أربع سنوات ونيف”.

وشهد تنظيم الإخوان المسلمين تقاربا كبيرا مع ايران استجابة للتوجهات القطرية الرامية لتشتيت وشق الصف العربي بالإخوان والتصالح مع ايران المستهدفة للعرب والمسلمين في كل الدول الاسلامية بأجندتها الدموية الطائفية وتدخلها بالشؤون الداخلية للبلدان عن طريق ادواتها في هذه الدول.

وكانت كل من باكستان واندونيسيا انسحبتا في آخر لحظة في القمة التي تستضيفها ماليزيا لتبقى فقط اربع دول مشاركة هي تركيا وقطر وايران وماليزيا.

واعتذرت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، من المشاركة في القمة الإسلامية المصغرة التي تنعقد حاليا في كوالالمبور، وبررت المملكة ذلك وفق ما نقلته وكالات اعلامية انها ستشارك فقط اذا كانت القمة تحت رعاية منظمة التعاون الاسلامي.

LEAVE A REPLY