الجزائر: متظاهرون يدعون للحوار مع الحكومة

217
epa07446842 Employees of the Algerian Ministry of Vocational Education and Training protest against extending President Abdelaziz Bouteflika's mandate in Algiers, Algeria, 18 March 2019. Protests continue in Algeria despite Algeria's president announcement on 11 March that he will not run for a fifth Presidential term and postponement of presidential elections previously scheduled for 18 April 2019. EPA/MOHAMED MESSARA

المكلا (المندب نيوز) وكالات

بدا الشارع الجزائري صباح أمس منقسماً بين ثلاث فئات: الأكثر تصميماً ومؤيدو الحوار مع الحكومة وأولئك الذين يريدون تنظيم التظاهر بطريقة مختلفة، فيما بات للبلاد رئيس جديد.

أصبح المحامي كمال (45 عاماً) أكثر تردداً بعدما ظل يتظاهر حتى 13 ديسمبر. وقال: «على الحكومة إطلاق سراح معتقلي الرأي (الأشخاص الذين تم توقيفهم في إطار الحراك) لإظهار حسن نواياها»، مضيفاً أن «على الحراك تنظيم نفسه والتحاور. التظاهر أمر جيد، إنها مغامرة رائعة، لكن إلى متى؟».

ويتردد إبراهيم (50 عاماً) الذي يعمل مدرساً في وهران ويمضي إجازته في العاصمة: «لا أعلم ما إذا كنت سأتظاهر، هناك رئيس رغم أنني لم أشارك بالاقتراع، يجب أن نتفاوض الآن، ما دامت الحركة قوية».

LEAVE A REPLY