أطلقها نشطاء حقوقيون وقانونيون تحذيرات من التوجه لإقرار مسودة الدستور الاتحادي دون إعطاء الشعب فرصة التعرف عليه.

278

 
المكلا (المندب نيوز) خاص 
تشهد مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت، هذه الأيام حراكا مجتمعي ذو صيغة حقوقية يقوده حقوقيون وقانونيون ونشطاء في مجال حقوق الإنسان وتنخرطوا فيه منظمات تعمل في التوعية السياسية والدفاع عن الحريات المدنية.  وذلك بهدف نشر أكبر قدر من التوعية السياسية والقانونية في أوساط السكان،  وسط تحذيرات أطلقها مختصون من أجراءات دستورية وقانونية قد تشهدها الساحة في البلاد  بصورة عشوائية. 
حيث حذر  نشطاء حقوقيين وقانونيين من موجود توجه لإقرار إنزال مسودة الدستور الاتحادي للبلاد والتي تم صياغتها من قبل خبراء مؤتمر الحوار الوطني للاستفتاء ، دون أن يتم حتى اللحظة الاتفاق عليها من قبل كافة الهيئات الدستورية وصاحبة الاختصاص في البلاد لمراجعتها. 
وبحسب أولئك النشطاء،  من أن الظروف التي تمر بها البلاد لم تكن مساعدة بأي حال من الأحوال،  في أن يتم إسناد الفرصة الكافية للشعب للتعرف على المواد التي شملتها مسودة الدستور الاتحادي المعلنة في الموقع الرسمي لوزارة مخرجات الحوار الوطني،   ومدى ملاءمتها لتطلعات السكان وأبناء المحافظات،  ودون أن تكون لديهم أدنى معرفة بالحقوق والواجبات التي سيكون عليهم إتباعها في حال إذا ما أقرت مسودة الدستور الاتحادي. 
مؤكدين على إن إعطاء الشعب الفرصة الكافية للتعرف على ما تتضمنه مواد الدستور الإتحادي خصوصا بعد الفترة الصعبة التي مر بها جراء الحرب،  سيجنب البلاد الكثير من الصراعات والأزمات خلال الفترة القادمة.

LEAVE A REPLY