محافظ حكومة شباب وأطفال اليمن بحضرموت في زيارة لمركز آفاق لذوي الاحتياجات بغيل باوزير

858

المكلا (المندب نيوز)خاص

زار محافظ حكومة الشباب وأطفال اليمن بحضرموت المخترع عوض خالد باحميش ،  مركز آفاق لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة غيل باوزير .

حيث قام محافظ حكومة الشباب والاطفال بالقاء نضرة شاملة لكل الأقسام التي تضم قسم التوحد وقسم الضمور وقسم المكفوفين وقسم الصعوبات وقسم الصم وقسم الداون ، الذين بلغ عددهم 84 طالب وطالبة.

وكما اطلع على البرامج والخدمات التي يقدمها المركز مثل برنامج التدريب النطقي والعلاج الطبيعي الوظيفي وغيرها من البرامج التي تصل الى ثمانية برامج ، وذلك من أجل اعادة تأهيلهم وخلطهم بالمجتمع ليكونوا افرادا طبيعيين يمارسون نشاطاتهم بشكل طبيعي ويمكنهم الاعتماد على أنفسهم.

ويعاني المركز من نقص شديد في الامكانيات والاحتياجات الأساسية لعملية تدريب وتأهيل الحالات الموجودة ، مما اضطرهم لرفض عدد كبير من الحالات لأن قدرة المركز الاستيعابية لا تتحمل ذلك.

واستمع المحافظ لكل النواقص والاحتياجات التي يحتاجها المركز من اجل استمرار العمل بشكل افضل وليكون له أثر وفائدة اكبر، مؤكدا أن حكومة شباب واطفال اليمن تولي اهتماما بالغا لهذه الشريحة التي يجب الوقوف الى جانبها ، وأكد كذلك أن الحكومة ستسعى جاهدة لتلبية احتياجات المركز.

وفي ختام الزيارة شكر أمين المركز المحافظ على زيارته التي تعتبر الأولى من نوعها .

LEAVE A REPLY