لحج ( المندب نيوز ) خاص 

 

عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة الاخ حسين الجهوري لبحث السبل الكفيلة لتحسين خدمة الكهرباء والاستعداد لاستقبال الصيف القادم وفقا للتوجيهات الاخيرة من رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والخاصة بدعم قطاع الكهرباء بخمس مائة الف دولار .

 

وفي الاجتماع الذي حضره نائب المحافظ، الامين العام للمجلس المحلي الاخ عوض بن عوض الصلاحي، حث المحافظ على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استيعاب هذا الدعم بما يحقق استقرار توصيل خدمة التيار الكهربائي بشكل افضل مما هو عليه اليوم والعمل بروح الفريق الواحد والابتعاد عن المماحكات التي لا تخدم المصلحة العامة .

 

مؤكدا على اهمية التنسيق والمتابعة لتوفير العدادات الكهربائية والاعمدة وقطع الغيار الخاصة بالمولدات. مشيدا بالجهود المبذولة وتعاون الاخوة في محافظة عدن وتوفيرهم 200 عمود كهربائي للمحافظة. مشددا على ضرورة اجراء اعمال الصيانة الدورية للشبكة الكهربائية في إطار الاستعداد للصيف القادم.

 

واقر الاجتماع تشكيل لجنة مالية لفحص الاجراءات الحسابية والمالية في محطة كهرباء لبعوس والمتعلقة بتوريد قطع الغيار الخاصة بالمحطة.

 

وفي سياق متصل، التقى محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي اليوم بمعية نائبه الامين العام للمجلس المحلي الاخ عوض بن عوض الصلاحي بمدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ نصر اللحجي للاطلاع على سير عملية اعداد مصفوفة الاحتياج لقطاع التربية والتعليم وفقا للمنحة المقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة الخاصة بتحسين البنية التحتية للتعليم في المحافظة.

 

وفي اللقاء اشاد الخبجي بالجهود التي يبذلها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفي مختلف الاتجاهات لأحداث واقع تعليمي حقيقي من خلال بناء وتأهيل القدرات التعليمية وكذا اعادة تأهيل البنية التحتية للتربية والتعليم على مستوى مديريات المحافظة.

 

منوها ان الدور الكبير الذي يلعبه الاشقاء الاماراتيون والكويتيون في احداث نقلة نوعية وتحسين مستوى التعليم وتركيزهم على هذا الهدف من خلال الدعم السخي واللامحدود ليس للتعليم فقط وانما في شتى مجالات الحياة في محافظة لحج.

 

من جانبه اشار الأستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم ان مصفوفة احتياج مكتب التربية تشمل ترميم مدرسة النعج وادارة التربية في مديرية الحوطة وكذا ترميم مدرسة سامية مبروك في مديرية تبن ويأتي ذلك في إطار المنحة الاماراتية المخصصة لقطاع التربية والتعليم والمقدرة بمليون ريال سعودي.

LEAVE A REPLY