الضالع: المليشيات الحوثية تتلقى ضربات موجعة في الأزارق وشرق الحشاء

640

الضالع (المندب نيوز) خاص

شهدت مختلف جبهات القتال في شمال وغرب الضالع خلال 24ساعة الماضية أشرس المواجهات العسكرية بين ألوية المقاومة الجنوبية المسنودة بالقوات المشتركة و المليشيات الحوثية ، التي تلقت ضربات موجعة وهزائم ساحقة ومنيت بخسائر كبيرة في الافراد والاليات العسكرية .

ففي جبهة الأزارق تصدى ابطال اللواء الخامس مقاومة لهجوم حوثي على مواقع اللواء في الفراشة والشجفاء .

ووفقا للقائد العملياتي العقيد حسن الأخضر  ركن عمليات اللواء الخامس مقاومة فقد هاجمت المليشيات الانقلابية في وقت متأخر من مساء أمس مواقع الفراشة والشجفاء تحت غطاء  ناري كثيف بالأسلحة الرشاشة عيار 23م ط وعيار 14,5، وقذائف مدفعية الهاون.

وأكد الاخضر ل مراسل المركز الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية: ان ابطال اللواء الخامس تصدوا لذلك الهجوم واوقعوا القوة المهاجمة في كماشة الكمائن وسقط عددا من عناصرها بين قتيل وجريح وفر من تبقى منهم تاركين جثث ضحاياهم في الشعاب المحيطة بموقعي الشجفاء والفراشة.

وفي جبهة الحرة وحبيل الحيدري والقشاع، تمكنت وحدات من كتائب الشهيد مروان العشوي من إفشال محاولة  تسلل قامت به المليشيات من اتجاه حبيل يحيي شرق مديرية الحشاء .

وفي جبهتي الجب وبتار الحقت قوات اللواءين الاول والثالث مقاومة وبمساندة القوات المشتركة الهزيمة بالمليشيات الحوثية التي حاولت الالتفاف من الجهة الغربية على مواقع اللواء الاول صاعقة قبل ان تخسر المعركة وعددا من عناصرها والياتها بفعل الضربات المحكمة لإبطال القوات الجنوبية وتشكيلاتها وبمختلف انواع الاسلحة لاسيما سلاح المدفعية والدبابات الذي دك تحصينات وثكنات العدو .

وبحسب العقيد عبدالله مخزق قائد الكتيبة الأولى في اللواء الاول مقاومة فقد تزامن هجوم المليشيات مع هجوم آخر على لكمة عثمان ، حيث تصدت وحدات من اللواء الاول والقوات المشتركة المرابطة هناك للقوة المهاجمة وتعاملت معها وفقا لقواعد الاشتباك.

وشهدت جبهتي باب غلق -العود ، غرب قعطبة ،و القهرة ووينان في مريس شمالا مناوشات واشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة و قذائف الهاون .

LEAVE A REPLY