اجتماع لمقادمة وأعيان وحكمان حضرموت للوقوف أمام استمرار مسلسل نهب الثروات

695

المكلا (المندب نيوز) خاص

في أجواء من التفاؤل والحماس عُقدت لجنة التواصل المشكلة في اللقاء التشاوري الثاني المنعقد بالمكلا السبت اجتماعها الأول صباح اليوم برئاسة السيد عقيل محمد العطاس وذلك لمناقشة المهام التي أُنيطت بها خلال اللقاء التشاوري الثاني وترجموا تلك المهام بإقرار عقد لقاءات قبلية وحزبية وللمكونات السياسية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني والتكتلات والتجمعات الشبابية وكذلك القطاع النسوي.

وقد قسمت اللجنة أعضائها للقيام بهذه اللقاءات بالوادي والساحل وكذا وضعته ضمن خطتها عقد لقاءات مع الشخصيات الإجتماعية و الاعيان في الساحل والوادي.

كما أقرّت اللجنة الإعداد لورشة عمل لوضع الآليات و الضمانات لنيل حضرموت حقوقها كاملة غير منقوصة الوقوف امام استمرار مسلسل نهب الثروات الحضرمية وكلّف بها عدد من الاكاديميين وحثّهم على ضرورة التنفيذ الخلّاق لذلك، كما اقرت اللجنة عدد من القرارات التي ستسهم في إنجاح مهامها.

وفي تصريح مقتضب أدلى به الاستاذ عقيل العطاس قال: “إن هذا الحراك الشعبي الذي تشهده الساحة الحضرمية الغرض منه توحيد الكيانات الجمعِية التي توجد في مكون واحد واصلاح أي اختلالات تكون سبب في إعاقة حقوق ومصالح الحضارم”.

ودعا “إلى تشابك الأيادي و رص الصفوف من اجل إيجاد كيان جامع وموحد لكل حضرموت من أجل أن يكون صوتها قوياً ومسموعاً فالموقف الموحد أكبر ضمان لنيل الحقوق”.

LEAVE A REPLY