السلطة المحلية بالشحر توجه تعميم للمواطنين ومكاتب العقار والمقاولات بعدم البيع بالوثائق المنقولة والاستمارات

358

الشحر (المندب نيوز )خاص

استنادا إلى محضر السلطة المحلية وفروع الهيئات الإدارية والسلطة القضائية بالشحر ونظرا للصعوبات التي تواجه مكتب الهيئة العامة للأراضي بالشحر أمام القضاء والمواطنين في البيع والشراء للأراضي السكنية ، وجهت السلطة المحلية بمديرية الشحر والهيئة العامة للأراضي بمديرية الشحر تعميما إلى المواطنين ومالكي مكاتب العقارات والمقاولات العامة بمديرية الشحر بعدم البيع بالوثائق المنقولة والاستمارات في المديرية.

وجاء في نص التعميم الآتي :

1 ـ عدم إجراء أي مبايعات في الوثائق المنقولة إلا بخطاب رسمي مجدد من الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالشحر يفيد بصحة الموقع فنيا وعدم وجود منازعات أو صرف سابق .

2 ـ عدم إجراء أي مبايعات في الاستمارات والحجوزات أي كان نوعها حيث ان تلك الاستمارات قابلة للإلغاء كونها إجراء أولي لا ترقى لمستوى العقد وقصر المبايعات على الوثائق فقط وعدم التعامل بصور المخططات وتحديد مواقع الوثائق والاستمارات .

3 ـ عدم إجراء أي مبايعات في الأراضي البيضاء المشمولة بوثائق العيدروس أو عقود الانتفاع الزراعية في محل النزاع في منطقة دفيقة بالشحر إلا بخطاب رسمي من المحكمة .

4 ـ يمنع منعا باتا البناء بالاستمارات الأولية مطلقا ويتحمل المخالف كامل المسؤولية أمام الجهات المختصة والقضاء .

5 ـ عدم إجراء أي مبايعات في الأراضي الواقعة في مخطط شرق الإرسال المشمولة بوثائق منقولة أو استمارات وقصر المبايعات على الأراضي المشمولة بوثائق منقولة بعد تأكيد الجهة المختصة ( هيئة الأراضي ) من موقع الوثيقة فنيا وفقا للمخطط المعتمد .

وفي حالة المخالفة وعدم الالتزام بهذا التعميم يتحمل المخالف كامل المسؤولية القانونية .

LEAVE A REPLY