انتقالي حضرموت يشيد بدعم دولة الأمارات لمختبرات ومستشفى ابن سيناء

288

المكلا (المندب نيوز) خاص

تفقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الأربعاء ، المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا ، الذي سلمته ، عند بدء جائحة كورونا، دفعتين من المعدات والتجهيزات المخبرية الحديثة  والمستلزمات الصحية المختلفة ، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة ، والرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، والتي ساهمت في تعزيز إمكانياته لمواجهة الجائحة .

واطلع رئيس القيادة المحلية ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، و نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار  ، من رئيس المركز ، الدكتور وليد عبدالله البطاطي ، ونائبه للشؤون الفنية ، الدكتور عبدالله باحكم ، على عمل المركز  والدور الكبير الذي أدته تلك المعدات في رفع كفاءته ..

وعبر الدكتور البطاطي عن شكره لدولة وشعب الإمارات، وللمجلس الانتقالي ورئيسه ، وقيادته المحلية بحضرموت ، على دعمهم السخي للمركز  .

مشيرا إلى أن التجهيزات التي تحصل عليها من تلك المنح السخية ، تعمل بكفاءة عالية ، ونقلت المركز إلى مرحلة متقدمة من التشخيص الدقيق .

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن ارتياحها من استفادة المركز من هذه الأجهزة الثمينة ، التي تدخل حضرموت لأول مرة .

مبدية استعدادها للسعي في استكمال احتياجات المركز من معدات ومحاليل مخبرية .

كما تفقدت القيادة المحلية ، وحدة التشخيص الجزئية PCR ، الواقعة داخل حرم مستشفى ابن سيناء بالمكلا ، التي أيضا قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة ، ضمن مجموعة كبيرة من المعدات والتجهيزات النوعية والمتنوعة ، وزعتها القيادة المحلية للمجلس على مختلف مستشفيات ومرافق المحافظة الصحية في مديريات الساحل والوادي ..

مطلعة من القائم بمهام المدير التنفيذي للوحدة ، الدكتور فؤاد عمر بازومح ، على مستوى جهوزيتها لاستقبال المشتبهين باصابتهم بفيروس كورونا .

شارك في الزيارات التفقدية ، الأخوة ، الدكتور حسن صالح الغلام نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون تنسيقية الجامعات ، وعضوا الجمعية الوطنية : الدكتوره سلمى عمر بازريع نائبة رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية ، والأستاذ عوض أحمد بن جميل نائب رئيس لجنة الخدمات بالجمعية ، والدكتور علاء بانافع ، مندوب مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت .

LEAVE A REPLY