أبين ( المندب نيوز ) خاص 

 

اوضح  قائد حزام زنجبار المقدم /محمد العوبان  دوافع وملابسات ما حدث من اعتداء في الكود بابين. حيث جاء في تصريحه توضيح حول الجماعات التي اشتبكت في الكود في تمام الساعة الرابعة عصرا .. يبدأ تصريحه بانه جاء الى منزل هيثم السعدي هايلوكس قمارتين وعلى متنها سته اشخاص يتبعون الاخ / صبري علي والذي تم عزله من الحزام الامني سابقا,  وعند وصولهم الى منزل هيثم السعدي وهو السائق للطقم التابع للحزام الامني قال احد الافراد من اتباع الصبري بأن لديهم اوامر من الصبري بسحب الشاص ، ورفض السائق هيثم السعدي تسليم الشاص ونشب شجار بينهم خرج على اثره والد هيثم قائلا لن اسلم الشاص الا لقائد الحزام الامني المقدم /  محمد العوبان ..

 

وتم تبليغ العمليات وتحرك التدخل السريع بالحزام الامني في زنجبار بقيادة ايمن سمقه  الى مكان الاشتباك وخلف الاشتباك جريح وقتيل ..

 

واضاف العوبان  اننا لن نقبل الاساءة الى الحزام الامني في ابين وفي اداء مهامه في حفظ الامن .. ونوجه الرسالة الى كل من يريد زعزعة الامن في ابين خاصة بعد ان شهدت ابين استقرار امني ملحوظ  بقيادة الحزام الامني مما اثار حفيظة البعض الذين لا يريدون الامان والاستقرار لأبين

 

وتابع العوبان حديثه : صبري علي تم عزله من الحزام الامني واعطيت لي تعليمات بمداهمته ورفضت بحجة  انه كان قيادي سابق وقبلي ولا يصلح ان تصل الامور الى هكذا ، وبعد فتره قام صبري  واختفى عن المشهد وقد ترتب الحزام الامني، كما كلف الاخ صبري  احدى حراسته بالاستيلاء على طقم تابع لعبدالله الحنشي  قائد سريه الاولى  وذهب به الى عدن ، وقد ابلغنا مدير الامن سابقا وقيادات التحالف تجنبا للفتنة ولكن دون جدوى حيث كان يسكن صبري بالعريش و يمتلك سيارة هايلوكس غمارتين ومعدل وار بي جي من التحالف ، و الشاص الذي استولى عليه من الكازمي ، وايضا طمعه وجشعه  اودى بمقتل قائد  نقطة الكود محمد علي جحلان .

 

 واكد العوبان ان مهما حدث فنحن ليس لدينا اي عداوة مع اي جهة ولن تجرنا الاستفزازات الى امور لا تحمد عقباها ومصلحة امن ابين هي ما تهمنا كجهة امنية .

LEAVE A REPLY