تدشين البرنامج التدريبي لبناء قدرات الأطباء بوحدات الانعاش لمجابهة كوفيد 19 بعدد من المحافظات اليمنية

246

عدن (المندب نيوز ) نبيل الجنيد_ تصوير: زكي اليوسفي

دشن وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم بالعاصمة عدن اليوم ، البرنامج التدريبي الموسع لبناء القدرات للأطباء والممرضين والتخدير للتعامل مع الحالات الحرجه بوحدات العناية المركزة لكوفيد ١٩ .

ويهدف البرنامج الذي تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالميه ىبناء قدرات الأطباء والممرضين العاملين في عشر محافظات يمنية لمهارات نظرية وتطبيقية الاستعداد الموجة الثانية لكوفيد ١٩ .

وأكد وزير الصحة الأهمية التي يكتسبها البرنامج في رفع القدرات والاستعداد لمواجهة اي الموجة الثانية لكوفيد 19 ، الذي بدأ يظهر في كثير من دول العالم.

وحث الوزير العاملين على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية منعا لتفشي الوباء ، لافتا أن الوعي المجتمعي يلعب دور كبير في هذا الجانب .

مثمنا الجهود والأعمال الوطنية التي بذلها الأطباء والعاملين في مراكز العزل بالعاصمة عدن والمحافظات الاخرى رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها بلادنا .

وعبر وزير الصحة عن شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية وكل المنظمات الدولية التي كان لها دور بارز في تقديم المساعدات لمواجهة كورونا وغيرها من الكوارث الطبيعية التي شهدتها بلادنا .

ودعا وزير الصحة المشاركين الاستفادة البرنامج لما من شأنه الاستعداد لاي طارئ في المستقبل .

وفي كلمتي وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي ،وروزا كريستينا خبيرة العمليات الصحية بمنظمة الصحة العالميه ، أكدا من خلالها على أهمية المسح والفرز لجميع المترددين على المواقع والمراكز الصحية للتحكم بالعدوى والحفاظ ، ورفع كفاءات العاملين والحفاظ على سلامتهم ونقل المعلومات إلى الزملاء استعداد لمواجهة اي جائحة .

حضر التدشين وكيلا وزارة الصحة الدكتور احمد الكمال والدكتورة اشراق السباعي ومدير الرعاية الصحية الدكتور محمد مصطفى راجي ورئيس اللجنة الطبية لمكافحة كورونا بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي ومدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النميري وعدد من عدد من القيادات الصحية بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالميه بالعاصمة عدن.

LEAVE A REPLY