تحسن ملحوظ لخدمة الكهرباء بمدن ومديريات ساحل حضرموت خلال الشهر الفضيل

520

المكلا( المندب نيوز ) خاص

شهدت خدمة الكهرباء بساحل حضرموت تحسناً ملحوظاً خلال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك بعد وصول كميات من الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية بمدن ومديريات ساحل حضرموت.

حيث قامت السلطة المحلية بالمحافظة بشراء كميات إسعافية من الوقود المستخدم في محطات التوليد، لضمان توفير التيار الكهربائي للمواطنين خلال الشهر الفضيل، وذلك بعد تنصل الحكومة اليمنية عن توفير الوقود المخصص لمحطات توليد الكهرباء بساحل حضرموت، بما قيمته ١٥ مليون دولار شهرياً.

كما وتتحمل السلطة المحلية بالمحافظة كذلك قيمة الطاقة الكهربائية الإضافية المشتراه من محطات التوليد الخاصة، إضافة لتكاليف قطع الغيار والزيوت الخاصة بها، وذلك من حساب السلطة الذي توفره حصة حضرموت من بيع النفط الخام المستخرج من أراضيها.

ومن المتوقع تحسن منظومة الكهرباء بمدن ومديريات ساحل حضرموت خلال الفترة الزمنية القادمة، خصوصاً بعد ما استطاعت السلطة المحلية توفير ٤٠ ميجاوات لكهرباء مدينة الشحر، من خلال تمويلها لإنشاء محطة كهربائية جديدة تغذي المدينة بالتيار الكهربائي، وتوقيعها على إنشاء محطة أخرى إسعافية بمنطقة الريان توفر ٥٠ ميجاوات إضافية.

يذكر أن ملف خدمة الكهرباء بساحل حضرموت يحل موضع مكايدات بين تجار الطاقة المشتراه، حيث قام أحد ملاك الطاقة المشتراه خلال فصل الصيف بإخراج بعض من القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية ضغطاً منه على السلطة المحلية لإجبارها على توقيع عقد جديد معه، وضمان استمرار سيطرته على المنظومة الكهربائية، والضغط بها وتأزيمها وقت يشاء، حتى تخضع له السلطة بساحل حضرموت.

LEAVE A REPLY