مكتب الثقافة بمديرية ساه يدشن أولى أنشطته بأمسية رمضانية فريدة

2823

ساه ( المندب نيوز) خاص  

دشن مكتب الثقافة بمديرية ساه، مساء أمس الخميس، أولى أنشطته بأمسية رمضانية فريدة، برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري والشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي، وبحضور عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والتربوية من مختلف مناطق مديرية ساه.

وفي الأمسية نقل الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري مدير عام ساه للحاضرين تحايا محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الإستاذ عصام الكثيري، مشيدا بدورهم في قيادة مسيرة التنمية في المحافظة.

وأكد مدير عام ساه أن السلطة المحلية مستمرة في البناء  والتنمية حتى الوصول بالمديرية للمرتبة التي تستحقها، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن المديرية ستشهد مصفوفة مشاريع على الواقع بعد عيد الفطر المبارك في مقدمتها سفلتته الشوارع الداخلية ابتداء بالخط الدائري .

ونوه الشيخ بن عبودان الى وجود مجموعة من الرؤى والافكار المطروحة على طاولة السلطة، من ضمنها مخطط ساه الحديث الذي سيحتضن المصالح الحكومية بما فيها مبنى السلطة المحلية التي اعتمد مؤخرا بمبلغ وقدرة مليون ونصف دولار، مؤكدا بأن  المديرية تستحق كل البناء والتشييد في مختلف الجوانب الخدمية .

ولفت رئيس المجلس المحلي الى أن حوالي عشرة مليون دولار أودعت في البنية التحتية لمديرية ساه، غير أن أصحاب النظارة السوداء لا ينظرون لمثل هذا الأرقام والمشاريع المطروحة وينجرون خلف الكتابة والتحريض ضد السلطة، داعيا اياهم الحضور لمكتب السلطة لمعرفة الفرق بين الكتابة والميدان .  

وتطرق المدير العام إلى الجهود والمساعي الحثيثة مع سلطة الوادي في حصول المديرية على النصيب الأكبر في المناقصة الاخيرة من مشاريع حصة النفط، مشيدا في الوقت ذاته بدعم شركة بترومسيلة الوطنية في مشاريع التنمية .

 بدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت الأخ أحمد عبدالله بن دويس أن إسناد مثل هذه الفعالية لمكتب الثقافة بساه تعد بادرة طيبة من الشيخ بن عبودان، آملا من كافة مدراء العموم أن يحذو حذوه في إيلاء الثقافة وإعطائها إهتمام كبير، مشيرا الى مكتب وزارة الثقافة سيكون عونا ودعما للجانب الثقافي بالمديرية، وابرازه بصورة طيبة .

من جهته أوضح مدير مكتب الثقافة بالمديرية الأخ محمد سعيد باغوزة أن اقامة هذه الفاعلية بهذا العجالة، تأكيدا لحجم الفرحة بافتتاح المكتب لأول مرة أسوة ببقية القطاعات التنموية، داعيا مكتب الثقافة بالوادي الى المزيد من الإهتمام والرعاية لاسيما في مرحلة التأسيس .

وشهدت الأمسية كلمة توجهيه القاها الشيخ سعيد بن صالح باوزير وموشح ديني للأخ صلاح سالم باغوزة وقصيدتين شعريتين نثرها شاعر جامعة سئيون مبارك برك بن جوهر والشاعر برك بن اسماعيل إضافة الى مشهد مسرحي.

قدمت  فقرات الفعالية بإقتدار من قبل الإعلاميان المتميزان ناصر سعيد بن جوبح وعمار برك بن جوهر .

 

LEAVE A REPLY