مدير صحة الموانئ والمحاجر يلتقي مدير المركز العالمي لطب الحشود بالسعودية

888

القاهرة (المندب نيوز) خاص

إلتقى مدير عام صحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة الدكتور جمال الماس بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم مدير عام المركز العالمي لطب الحشود بالمملكه العربيه السعوديه الشقيقة الدكتور أنس خان وبحث معه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

في اللقاء الذي جاء على هامش الاجتماع الإقليمي التاسع عشر لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية أتفق الجانبان على توحيد الجهود بما يحقق الامن الصحي بين البلدين الشقيقين.

الدكتور الماس أكد أهمية تبادل المعلومات الصحية بما يحنب البلدين اي مخاطر صحية.

من جانبه أكد الدكتور أنس خان إمكانية اسهام المملكة في تأهيل وتدريب الكوادر اليمنية العاملة في المنافذ الحدودية وكذا المتصلة بطب الحشود والإستفادة من تجربة المملكة في هذا المجال سوى في مواسم الحج والعمره أو في جائحة كوفيد 19 المحققة نجاحا إقليميا ودوليا، لافتاً إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين.

التقى مدير عام صحة الموانئ والمحاجر الصحية بوزارة الصحة العامة د.جمال الماس بمدير عام المركز العالمي لطب الحشود بالمملكة العربية السعودية د.انس خان نقل له فيها تحيات معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح.

وعليها تم مناقشة العديد من الأمور ذات الأهمية وعلى توحيد الجهود بين الجانبين بما يخدم الصحة العامة.

وعلى أثر ذلك تحدث مدير عام المركز العالمي لطب الحشود بضرورة عمل تأهيل وتدريب للكوادر اليمنية وخاصة العاملة في المنافذ الحدودية وكذا المتعلقة بطب الحشود وكذا تجربة المملكة العربية السعودية في طب الحشود سوء في مواسم الحج والعمره أو تجربة كوفيد 19 الأخيرة وقد برزت تجربة نجاح المملكة العربية السعودية على الصعيد الإقليمي والدولي.

وسوف يكون هناك تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين بما يحقق الأمن الصحي للبلدين ومن ناحية أوضح الدكتور جمال الماس بأهمية العلاقة الثنائية بين الجانبين وما من شأنها توحيد الجهود وكذا حماية البلدين الشقيقين من أي إخطار صحية عمومية وكذا تبادل المعلومة الصحية بين الجانبين وسوف يتم تأسيس علاقات اخوية مستقبلية بما يخدم الجانبين.

LEAVE A REPLY