التوقيع على اتفاقية مشروع دعم صمود قطاع الأسماك لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن

623

المكلا (المندب نيوز ) خاص

بحضور السفير الفرنسي لدى بلادنا (السيد جان ماري صفا) وممثل الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي السيد لورانت ماريون والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأمين العام للمجلس المحلي صالح العمقي والشريك المنفذ مؤسسة صلة للتنمية أ. علي باشماخ جراء التوقيع على اتفاقية مشروع دعم صمود قطاع الأسماك في اليمن حفاظًا على تحسين سبل العيش وتعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في التعافي بعد الأزمة، الممول من وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية، وتنفيذ الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي “خبراء فرنسا”، ومؤسسة صلة للتنمية باليمن كشريك منفذ بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي.

وتشمل الاتفاقية تنفيذ مشروع تحسين الأمن الغذائي وسبل المعيشة لصغار الصيادين وتهدف إلى البناء المؤسسي لجمعية تعاونية صيادي المكلا، ودعم الصيادين بأصول انتاج ومعدات صيد وإقامة دورات تدريبية لتأهيل الصيادين للحفاظ على الجودة وصيانة مكائن الصيد، وكيفية التصرف عند الأزمات والكوارث، وربط الجمعية بجمعيات أخرى بهدف تسهيل تسويق الإنتاج نحو تقديم منتج بجودة يعود بالنفع على الصيادين والمستهلكين.

وأعرب السفير الفرنسي لدى اليمن السيد جان ماري صفا. وممثل وكالة خبراء فرنسا السيد لورانت ماريون، عن سعادتهما لزيارة حضرموت، وتدشين مشروع دعم القطاع السمكي، مؤكدين مواصلة الدعم في قطاعات مختلفة للتعافي من آثار أزمة الحرب.

بدوره عبر الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي، عن شكره وتقديره لمعالي سفير جمهورية فرنسا الصديقة السيد جان ماري صفا لحضوره واهتمامه ، في سياق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بلادنا بجمهورية فرنسا، ناقلًا تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الذي يُولي هذا الحدث أهمية خاصة.

LEAVE A REPLY