عدن ( المندب نيوز ) خاص – عبدالرحمـن المحضـار

 

أصدرت مؤسسة “عدن لطحن وتعليب الملح البحري” بيـانـاً حول اللقاء سيء الصيت، المباشر الذي بثته قناة “الجزيرة الفضائية” حول طحن وتعليب الملح البحري.

 

وأعتبـر البيــان، ما تناولته “الجزيرة الفضائية” سقوطٍ مهني بكل ما للكلمة من معنى، وفعلٍ منافٍ للمهنيّة الإعلامية لقناة كـ”الجزيرة” عرفت بأنها منبراً للمصداقية الإعلامية.

 

و إتـهم البيــان “الجزيرة الفضائية” بالإستهداف الممنهج والمتعمد لتشوية مدينة “عدن” والإساءة إلى كفاءتها الإدارية والعلمية بإختيار شخص عادي للحديث عن أهم الصناعات المحلية والتعريف بها.

 

وأعلـن البيــان، إتخاذ المؤسسة لإجراءات قانونية كفيلة برد الإعتبار عملاً بحق الرد في التشهير الكيدي الذي قامت به القناة، بما فيها رفع دعوى قضائية على “الجزيرة الفضائية” وتحميلها كافة المسئولية في ما يترتب عن اللقاء سيء الصيت، من خسائر مادية ومعنوية وتجارية.

 

 حصل ” المندب نيوز “ على نسخة من البيان الصادر إليكم ما جاء فيه  :-

 

 

إنطلاقاً من المسئولية الوطنية والأخلاقية وواجبات العلاقات العامة لـ”مؤسسة عدن لطحن وتعليب الملح البحري” تجاه المواطنين والمستهلكين، وعملاً بحق الرد على ما ورد في لقاء البث المباشر لقناة “الجزيرة الفضائية” عن المؤسسة دون تنسيق مسبق مع إدارة المؤسسة.

وجب الــرد بالآتـي:

 

تابعت “مؤسسة عدن لطحن وتعليب الملح البحري” المقابلة سيئة الصيت التي عرضت في بثٍ مباشر على قناة الجزيرة منذ أيام .

 

وإننا في إدارة “مؤسسة عدن” نعبر عن استيائنا الشديد لهذا الإسلوب المستفز لقناة الجزيرة ومراسلها التي أساءت لمدينة عدن الحضارة والثقافة والعلم , بالإضافة للأضرار بسمعة المؤسسة .

 

ان البث المباشر لهذه المقابلة، يعد هجوماً ترويجياً سلبياً عن المؤسسة ستترتب عليه خسائر مادية ومعنوية فادحة , حيث أنه ينبغي قانوناً التنسيق المسبق مع إدارة المؤسسة أو المختصين لأجراء المقابلة، إن كان غرضهم التعريف بتاريخها ومراحل إنتاج الملح , لا بثها بإسلوب التهريج والكوميديا الساخرة.

 

ان الإختيار الدقيق لأقدم صناعة ومهنة في عدن يقابله اختيار عشوائي وربما متعمد لشخص لا يجيد التعبير وواضح انه لا يفقه شيء بالمطلق عن المشروع ثم يطلب منه ان يتحدث عن مراحل انتاج المشروع المختلفة لهو دليل واضح على تعمد القناة ومراسلها على اظهار المدينة والمؤسسة بهذه الصورة السيئة.

 

ان نشر هذه المقابلة وعبر قناة “الجزيرة الفضائية” ذائعة الصيت وصاحبة أعلى نسبة مشاهدة فقد اوصلت هذه المهزلة لملايين من الناس وهي بهذا الفعل قد نقلت صورة سيئة عن مدينة. عدن , وايضا قد اضرت بسمعة المؤسسة .

 

ان ما قامت به قناة الجزيرة رائدة الإعلام العربي فعل يتنافى مع المهنية والمنبر الحر , وسقوط مهني بكل ما للكلمة من معنى .

 

ان هذه الطريقة العشوائية في اختيار من يتحدث عن اقدم مهنة في عدن وعبر البث المباشر لهو دليل انها متعمدة مع سبق الاصرار والترصد .

 

واننا في إدارة “مؤسسة عدن لطحن وتعليب الملح البحري” نحمل قناة “الجزيرة الفضائية” كامل المسؤولية عن الإساءة و الإضرار بسمعة المؤسسة التجارية، وما يترتب عليها من الخسائر المادية والمعنوية، حيث أننا سنتخذ كافة الإجراءات القانونية بما فيها رفع دعوى قضائية ضد إدارة القناة.

LEAVE A REPLY