في ليلة بهيجة..منتدى القارة الثقافي الاجتماعي بغيل باوزير يكرم حفاظ مدرسة”زيد بن ثابت”لتحفيظ القرآن الكريم

531

غيل باوزير(المندب نيوز) خاص

في ليلة بهيجة مليئة بالإيمان معطرة بالقرآن، أقيم مساء يوم الجمعة الموافق 3/3 في صالة الشروق بقارة غيل باوزير، حفل تكريم حفاظ مدرسة زيد بن ثابت رضي الله عنه لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لمنتدى القارة الثقافي الإجتماعي.

وبدأ الحفل بآيات من كتاب الله تلاها الطالب محمد عمر قروان، بعد ذلك توجهت الأنظار لزف الحفاظ وهم في حلة بهيجة قد تزينت قلوبهم بالقرآن وسمتا في الأخلاق، بعدها صعد واعتلى مشرف المدرسة الأستاذ / أحمد عبدالرحمن بلجعد ألقى كلمة رحب فيها بالضيوف والحاضرين، شاكرا تلبيتهم لدعوة الحفل التكريمي للحفاظ عرف المشرف العام الحاضرين عن تأسيس مدرسة زيد بن ثابت والهدف من إنشائها، داعيا أهل الخير بالوقوف في دعم المدرسة من أجل الإستمرار في تخريج دفعات أكثر في الأعوام القادمة.

وصرح المشرف العام للمدرسة بأن الطلاب سيحصل كل طالب على جائزة مالية مقدارها مائة ألف ريال يمني.

وخلال الحفل، ترنم الحفاظ بحناجرهم الذهبية في نماذج قرآنية بأصوات شجية وهم
محفوظ نجيب باسواقي
وخالد وليد باعنقود
ومعاذ عبدالباسط البادع.

وألقى رئيس المنتدى / الأستاذ فؤاد عوض بكير، كلمة رحب خلالها بالحاضرين ومباركا للطلاب الحافظين دعاهم فيها للتمسك بالقرآن ومراجعته والتحلي بأخلاقه.

ودعا بكير، السلطة المحلية بدعم هذه المحافل والوقوف معها فأهل القرآن الكريم أولى بمن يساندهم ويصرف الأموال فيهم.

عدنا بعدها للمتون العلمية بدأنا بتحفة الأطفال ألقاها الطالب عبد الرحمن عبدالباسط البادع ثم بمتن الجزرية ألقاها الطالب أحمد عبده حمدان عرض بعد ذلك روبرتاج نبذة عن مدرسة زيد بن ثابت رضي الله عنه لتحفيظ القرآن الكريم ومسيرتها القرآنية.

وكان للسلطة المحلية حضور في الحفل ليعطي الحفل نكهته الرسمية الأستاذ / سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام مديرية غيل باوزير ألقى كلمة، مشيدا خلالها بالتنظيم الجيد لفقرات الحفل، مشيدا كذلك بمنتدى القارة الثقافي الإجتماعي ومدرسة زيد بن ثابت لتخريج هذه الدفعة من حفظة كتاب الله تعالى، مهنئا في كلمته الطلاب على اتمامهم لحفظ كتاب الله تعالى، داعيا الجميع للوقوف والمساندة خلف هذه المدرسة وخصوصا أهل الخير لدعم من يحملون كلامه في صدورهم فهم أولى للدعم ماليا ومعنويا والسلطة المحلية دائم تقف خلف هذه الأعمال الخيرية.

وقبل الختام شارك طلاب المدرسة بمشهد هادف بعنوان هلم إلى رياض القرآن من تأليف الاستاذ سعد خالد قصام تدريب وإخراج محمد نجيب باسواقي اثنى الحاضرين على المشهد كونه يحاكي واقعا ملموسا في حياة الطلاب قبل تكريم الحفاظ تم تكريم من كان سببا في انجاح الحفل وهم الداعمين وكرم إدارة ومدرسو حلقات المدرسة ومجازوها وهم :

محمد علي مسينون
وقد اجازه الشيخ دحمان عبدالله بن تمام برواية حفص عن عاصم

محمد عبدالله السكوتي
وقد اجازه الشيخ المقرئ صلاح بن سالم بن سلوم برواية حفص عن عاصم.

وفي الأخير تم تكريم من اجتمع الحاضرون لأجلهم حفظة كلام الرحمن جلا وعلا وهم:

👈🏻 حفاظ المدرسة

1- الحافظ أحمد عبده سالم حمدان
2- الحافظ عمر صلاح عمر بلخير
3- الحافظ محفوظ نجيب محفوظ باسواقي
4- الحافظ أسامة إحسان محمد بكير
5- الحافظ عاصم صلاح عمر بلخير
6- الحافظ عبدالسلام سالم حاج باجعالة
7- . معاذ عبدالباسط عبدالله البادع
8- الحافظ عبدالرحمن عبدالباسط عبدالله البادع
9- الحافظ سعد محمد سعد قوقح
10- الحافظ خالد وليد جمعان باعنقود
11- الحافظ سعيد أحمد عمر بلخير
12- الحافظ سالم عوض سالم سعدان.

LEAVE A REPLY