القوات الجنوبية تصد هجمات حوثية بجبهات شمال الضالع

722

الضالع(المندب نيوز) فؤاد جباري

تصدت القوات المسلحة الجنوبية خلال الساعات الماضية لهجومين منفصلين للمليشيات الحوثي فجر اليوم الاثنين في جبهات شمال الضالع.

وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي بالضالع، ان الهجومين استمرا اكثر من ساعة ونصف لكل محاولة هجومية، الاولى بدأت عن الساعة 11 قبل منتصف الليل وانتهت عند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل باتجاه قطاعي حبيل يحيى والثوخب، ثم تلتها محاولة هجومية اخرى باتجاه قطاع الجب عن الساعة 2 بعد منتصف الليل وانتهت عند الساعة 3:30 فجرا.

وقد استخدمت المليشيات في هذين الهجومين أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة منها سلاح الدرروع قذائف الدبابات ومدفعية الهاوان متعددة العيارات ومدفعية B10 وقاذفات RPG-7.

واضاف المركز الاعلامي ان الاشتباك كان على مسافة صفرية، تمكنت فيها وحدات القوات الجنوبية المرابطة في نقاط المواجهة من صد وكسر كلى الهجومين واجبار المليشيات على التراجع مثقلة بالخسائر.

واشار المركز في بيانه: خسرت المليشيات الحوثية المدعومة من ايران نحو 9 من عناصرها لقوا مصرعهم في مواجهات مباشرة وعمليات قصف مركز استهدف أماكن تجمعاتهم واكثر من 16 جريح استقبلتهم مشافي مدينة إب حسب مصادر طبية خاصة من داخل المدينة، فيما ارتقى جنديين من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية شهداء وجرح اثنين اخرين في هذه المواجهات، نسأل الله ان يرحم شهدائنا وان يعجل بشفاء جرحنا.

وختم بيانه: قواتنا المسلحة الجنوبية على اهبة الاستعداد وتم رفع الجاهزية القتالية إلى درجة مادون الأعلى استعدادا لخوض المواجهة، وأي محاولة هجومية طائشة يقوم بها العدو المتمثل بمليشيات ايران الارهابية ستواجه بالسحق الفوري، ولن يعي معنى هذا الحديث اكثر من هذه المليشيات نفسها.

من /فؤاد جباري: متحدث جبهات محور الضالع

LEAVE A REPLY