بدعم إماراتي.. الهلال الأحمر يدشن مشروع حفر بئر مياه ارتوازية بمحافظة حضرموت

329

المكلا (المندب نيوز)تقرير علي الجفري/ تصوير: احمد بانافع

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع حفر بئر مياه إرتوازية في محافظة حضرموت، مديرية وادي العين، قرية قاع العوابثة، وذلك ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، المستمرة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في المحافظة، وتلبية احتياجات سكان المناطق النائية والقرى الريفية التي تعاني شح المياه.

وخلال عملية التدشين، أستقبل الأهالي فريق المشروع التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالأهازيج والزوامل والقصائد الشعرية المعبرة عن فرحتهم لإنجاز هذا المشروع في منطقتهم.

وتعتبر منطقة قاع العوابثة من المناطق الريفية المحتاجة للمياه العذبة الصالحة للشرب، حيث جرى حفر البئر على عمق 365 متر طولي، فيما يبلغ عدد السكان المستفيدين من هذا البئر اكثر من ( 37 ألف نسمة )، إضافة إلى سكان القرى المجاورة، بما يضمن توفير المياه النظيفة لهم، والتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأحداث في اليمن.

وقال مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المهندس حامد قوايا، إلى إن هذا المشروع يأتي ضمن إهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروعات البنية التحتية التي تتلمس احتياجات المواطنين اليومية، وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم جراء شح المياه وتدمير شبكات المياه.

معتبراً أن المشروع سيسهم في استقرار سكان القرى في مواطنهم.

وخلال التدشين أعرب المقدم أحمد مبارك بن فاجع، عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على الجهود المبذولة في دعم المشاريع الحيوية بمحافظة حضرموت، مؤكداً على اهمية ادخال هذا البئر والذي سيكون له أثر كبير في استقرار تموينات المياه في عدة مناطق بالمديرية.

وأشار بن فاجع إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع تمثل شريان حياة لسكان القرى التي تعاني من ندرة المياه، وتسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه الأسر، إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

ولاقى افتتاح هذا المشروع الحيوي ترحيبا واسعا من قبل الأهالي، وبالأخص سكان المناطق الريفية الذين عاشوا حقبة من الزمن في معاناتهم مع شحة المياه، وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات الشقيقة وذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، على الجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية وتتلمس احتياجات المواطنين.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سارعت الى رفع معدل مشاريع حفر آبار المياه المختلفة منذ شروعها في العمل الإنساني حتى هذا اليوم من شهر مارس الجاري للعام، 2023م، إلى تدشين أكثر من (45) بئراً في محافظة حضرموت.

LEAVE A REPLY