مشروع “مسام” يفتتح مدرسة “الشعب عكاد” بتعز بعد تطهيرها من الألغام والمقذوفات

268

تعز (المندب نيوز)أسامة فرحان

افتتح مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن، صباح امس الأحد، مدرسة “الشعب عكاد” الواقعة في بمديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز.

وقال مشرف فرق “مسام” في محافظة تعز المهندس عارف القحطاني، إنه تم اليوم افتتاح مدرسة “الشعب عكاد” الواقعة في منطقة الشراجة بمديرية جبل حبشي غربي تعز، بعد أن تم تطهيرها، واستخراج منها 63 قطعة من الألغام والذخائر والقذائف المتفجرة والغير متفجرة والعبوات الناسفة، التي زُرعت في المدرسة خلال ثلاثة أشهر كاملة.

وبدأ “مسام” مهام تطهير المدرسة وتأمينها من الألغام بعد بلاغ في أكتوبر الماضي تلقّتهُ فرقة عمليات المشروع تُفيد بخطورة الوضع هناك خصوصًا بعد حدوث انفجار أدى إلى تدمير ستة فصول دراسية من إجمال 12 فصلاً فيها.

وقام المشروع اليوم أثناء حفل الافتتاح وبحضور نائب مدير مكتب التربية والتعليم عارف الصامت، ومدير مديرية جبل حبشي فارس المليكي، بتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية لطلبة المدرسة البالغ عددهم 300 طالب وطالبة، الذي غطته عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

من جهته أكد مدير مديرية جبل حبشي “فارس المليكي” أنّ مدرسة “الشعب عكاد” كانت تضم 700 طالب وطالبة من مديرتي جبل حبشي والمعافر ، وبعد تفخيخها بالألغام والعبوات الناسفة من قبل الحوثيين أُضطر الأهالي إلى نقل أبنائهم إلى مدارس أخرى بعيدة بسبب خطورة الوضع فيها.

كما عبّر نائب مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز الدكتور عارف الصامت عن فائق امتنانه للجهود العظيمة التي قام بها فريق مشروع “مسام” في تطهير المدرسة وتأمين عودة الطلبة للدراسة فيها .

يذكر أنّ مشروع “مسام” قام بتطهير عدد كبير من مناطق اليمن من الألغام منذ انطلاقته في منتصف العام 2018 حيث يتجاوز مجموع الألغام والمتفجرات التي تم نزعها أكثر من 390 ألف لغم وعبواة ناسفة وقذيفة غير متفجرة حتى الآن .

LEAVE A REPLY