“الجعدي” يطلع على أوضاع وأنشطة كلية الآداب ويشهد مناقشة رسالة الماجستير لصحيفة صوت الجنوب

157

عدن (المندب نيوز) خاص

اطلع الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، على أوضاع كلية الآداب جامعة عدن، ودورها الكبير في السعي لإخراج كادر وجيل جنوبي متأهل بمختلف المجالات بغية رفد مؤسسات الدولة بالكادر المختص لبناء الدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها نائب الأمين العام للأمانة العامة، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، لكلية الآداب، حيث كان في استقباله الدكتور جمال الحسني عميد الكلية.

واستمع الأستاذ فضل الجعدي، إلى شرح موجز من الدكتور الحسني، حول أبرز مستجدات وبرامج كلية الآداب لعام 2023 الحالي، حيث أكد الجعدي أهمية بذل الجهود الكبيرة في إخراج كادر وجيل جنوبي مواكبًا للمرحلة بمختلف الجوانب والمجالات المطلوبة.

وفي سياق متصل شهدت كلية الآداب جامعة عدن بحضور الأستاذ فضل الجعدي، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة بـ: ” صحيفة صوت الجنوب ودورها في تأسيس ودعم حكومة اتحاد الجنوب العربي من 1961م إلى 1967م”، المقدمة من الطالب نبيل مسعود حسين السعيدي.

واستمعت اللجنة المناقشة التي تكونت من أ.مشارك.د.عباس علي المطري”رئيسٱ ومشرفٱ علميٱ” ،و أ. مشارك، رجاء صالح أحمد باطويل “عضواً ومناقشاً داخليا”، و أ.مشارك. أريكا أحمد صالح “عضوٱ ومناقشٱ خارجيٱ”، من الباحث نبيل السعيدي إلى شرح مفصل عن دور الصحيفة الريادي في دعم حكومة اتحاد الجنوب العربي المقدم من الطالب.

وأشادت اللجنة بطرح الطالب نبيل السعيدي للرسالة من خلال تقديمه المفصل بالدور الريادي لصحيفة الجنوب التاريخي بدعم حكومة اتحاد إمارات الجنوب العربي، وأجازت اللجنة رسالة الطالب من خلال قبولها كجزء من متطلبات رسالة الماجستير.

حضر المناقشة الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وعميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الحكيم العراشي والعديد من الدكاترة والطلاب الأكاديميين.

LEAVE A REPLY