عودة الرئيس الزُبيدي.. تباشير بحلحلة أوضاع العاصمة عدن والجنوب

688

عدن (المندب نيوز ) تقرير: خاص

رافقت عودة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية نائب مجلس القيادة الرئاسي، الأربعاء الماضي إلى عدن، بعد زيارات عمل خارجية لعدد من الدّول الشقيقة والصديقة، أولى بشائر حلحلة الأوضاع في العاصمة والجنوب، والتي تمثلت في إعلان صرف مرتبات القوات المسلحة الجنوبية وانتظامها ووصول محطة الكهرباء الإماراتية “120 ميجا وات”.

انتظام المرتبات واستشعار المعاناة

وترأس الرئيس الزُبيدي اجتماعا طارئًا لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة، والقيادات العسكرية والأمنية الجنوبية، طمأن خلاله منتسبي القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، بصرف مرتب شهرين قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن المرتبات ستصرف بشكل منتظم بعد استكمال الترتيبات الفنية المتعلقة بتنظيم قوام الكادر البشري للوحدات، وأن قيادة المجلس لن تدخر جهدًا لترتيب أوضاعهم وضمان استمرارية تسلمهم مرتباتهم ومستحقاتهم في وقتها، مشيدًا بالصمود الأسطوري لأبطال القوات المسلحة الجنوبية.

وكان الرئيس الزُبيدي قد وجّه كلمة مهمة لشعب الجنوب في الداخل والخارج عقب عودته من زيارات عمل خارجية لعدد من الدول، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أكد فيها إدراك مستوى الصعوبات التي مر الشعب بها طوال الفترات الماضية.

مضيفا: “إذ نتابع وبأدق التفاصيل ونستشعر ما تعانونه وتواجهونه في معيشتكم، وعلى وجه الخصوص أهلنا في العاصمة عدن، فإننا نؤكد ومن موقعنا أننا سنواصل العمل لتغيير هذا الواقع، التزاما منا بما حمّلتمونا من مسؤولية جسيمة، ولن ندّخر جهدًا في سبيل ذلك، حاضرون معكم، وواقفون إلى جانبكم في عاصمتنا الأبدية عدن لخدمة شعبنا والدفاع عن مصالحه وصون مكتسباته، وهو عهد قطعناه على أنفسنا ولن نتراجع أو نحيد عنه وهذا عهدكم بنا الذي لن تغيّره الأيام”.

استقبال قيادة التحالف

إلى ذلك استقبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الخميس الماضي، في العاصمة عدن، وفدًا من قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي برئاسة اللواء الركن سلطان البقمي قائد قوة الدعم والإسناد.

وثمن الرئيس القائد الدعم الذي قدمته دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لبلادنا في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن عاصفة الحزم كانت قرارًا عربيًا جاء في لحظات عصيبة مر بها شعبنا، وكانت مفتاح خير وأمل في الخلاص من مشاريع الهدم والتدمير.

ونقل اللواء الركن سلطان البقمي تحيّات قيادة قوات التحالف العربي ممثلة بالفريق الركن مطلق الأزيمع، وتهانيه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا استعداد قوات التحالف العربي لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

22 ألف سلة غذائية و120 ميجا وات كهرباء

ودشنت اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية في المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، مشروع توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء في محافظات الجنوب، برعاية ودعم من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وفي التدشين أكد المهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة، رئيس اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية، على أن هذا التدشين جاء بتوجيهات مباشرة من قبل الرئيس القائد الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بأسر الشهداء والجرحى الجنوبيين الذين قدموا أنفسهم في سبيل مشروع استعادة الدولة الجنوبية.

وأشار الكاف إلى أنه تم تجهيز عدد 22 ألف سلة غذائية ليتم توزيعها على أسر الشهداء الجنوبيين في جميع محافظات الجنوب بحسب قوائم الشهداء المستحقين، والتي تم رصدها وحصرها وتحديدها عبر الجهات المختصة في المجلس الانتقالي.

إلى ذلك استقبلت العاصمة عدن أكبر محطة طاقة شمسية في البلاد بقدرة 120 ميجاوات، في تطورات جديدة، من شأنها أن تسهم في حل أزمة الكهرباء التي تؤرق المواطنين في العاصمة.

وتهدف أكبر محطة طاقة شمسية، والتي تعتزم تنفيذها شركة مصدر الإماراتية، إلى التخفيف من معاناة المواطنين. إذ قُرِّرَ تشغيلها قبل حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

LEAVE A REPLY