فريق فني يقيم الأثر البيئي في شركة العقلة النفطية بشبوة

668

شبوة(المندب نيوز)خاص

ضمن البرنامج الميداني للفريق البيئي المختص لتقييم الأثر البيئي في محافظة شبوة، وصل يوم أمس الأول، الفريق إلى حقل العقلة النفطي مديرية عرماء.

وأكد الدكتور طه باكر مدير عام فرع الهيئة العامة للبيئة بالمحافظة بأن مهمة الفريق في المقام الأول هو قياس تركيز ملوثات الهواء في مواقع مختلفة ومن ضمنها مواقع الشركات النفطية.

والتقى الفريق في حقل العقلة بزبن الله النسي مسئول الأمن والسلامة في شركة OMV العاملة في العقلة والذي استمع إلى شرح مفصل عن آلية إجراء دراسة تقييم الأثر البيئي الذي يتولى الفريق تنفيذها في محافظة شبوة.

وأشار الدكتور باكر أن هذه الدراسة البيئية جاءت بدعم ورعاية الأخ عوض محمد ابن الوزير محافظ محافظة شبوة والتي تعتبر الأولى التي تتولى هيئة حماية البيئة إجراءها في المحافظة.

بدوره أشار المختص البيئي بالفريق أن الدراسة تهدف لمعرفة القياسات والتراميز للعناصر الملوثة للهواء في شبوة وخاصة في المناطق القريبة من الشركات النفطية، وتعد هذه الدراسة أساسا للوضع الحالي وسيتم عمل دراسة ثانية عند عودة الإنتاج في حقل العقلة وعمل مقارنة لتحديد النسب والمقاييس لنتائج الدراسة لمعرفة الأثر البيئي على صحة الإنسان في تلك المناطق القريبة من الشركات النفطية.

والذي على ضوء ذلك سيتوجب وضع المعالجة اللازمة لمظاهر التلوث البيئي وأهمها إلزام الشركات العاملة بضرورة حماية البيئة ومراقبة المخلفات النفطية والتخلص الأمن والسليم وفقا للمعايير والقوانين الدولية وبإشراف هيئة حماية البيئة بالمحافظة في سبيل الحفاظ على البيئة والسلامة البيئية.

رافق الفريق محسن القفان الخليفي المندوب المكلف من قبل مكتب النفط والمعادن بالمحافظة.

LEAVE A REPLY