أمانة الانتقالي تنظم ندوة توعوية حول تعزيز الهوية الجنوبية لأفراد اللواء الأول مشاة

111

عدن (المندب نيوز) خاص

نظمت الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، ندوة توعوية حول تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية، استهدفت ضباط وأفراد اللواء الأول مشاة.

وفي الندوة القى الأستاذ محمد باتيس رئيس الدائرة السياسية كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأكد باتيس خلال كلمته على أهمية تعزيز الهوية الجنوبية في صفوف أفراد قواتنا الباسلة، مشيرا إلى أن الهوية الوطنية هي الركيزة الأساسية التي تقوم بوضع الفرد والمجتمع على قدم المسؤولية والتي تزرع بداخلهم مفهوم الولاء والانتماء للوطن للدفاع عن مكتسباته التاريخية.

من جانبه قدم الأستاذ أحمد عمر حسين مداخله تضمنت اخر التطورات السياسية على الساحة الجنوبية، واخر محطات العمل السياسي والذي شهد انعقاد اللقاء التشاوري الوطني الجنوبي، وعقد الجمعية الوطنية لدورتها السادسة، وما تمخض عنهما من مخرجات تعزز الهوية وتوحد الصف اتجاه تحقيق تطلعات شعب الجنوب.

هذا وكان العميد فضل معبد، ركن شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، قد افتتح الندوة بكلمة رحب فيها بفريق الدائرة السياسية، شاكرا لهم على تنفيذ هذا النشاط الهادف إلى تعزيز روح الانتماء والحفاظ على الهوية الجنوبية، في سبيل حماية الوطن الجنوبي والدفاع عنه.

وخلال الندوة قدمت اماني سيف صائل، رئيس قسم التثقيف والتوجيه في الدائرة السياسية مداخله تضمنت عدداً من المفاهيم حول الهوية الجنوبية، وسُبل الحفاظ على النسيج المجتمعي دعما للأمن والاستقرار في الجنوب.

وأشارت صايل في مداخلتها الى مساعي أعداء الجنوب الهادفة إلى محاربه كل ما يمس بصله بالهوية الوطنية الجنوبية من خلال الوسائل الإعلامية المعادية لشعب الجنوب وقضيته وغياب التعريف بالهوية الوطنية الجنوبية من المناهج الدراسية، مشيره إلى اهميه توفير بيئة مناسبة وطرق تعليميه مبتكرة تساعد على تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية.

LEAVE A REPLY