القيادة العامة لقوات الحزام الأمني تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

98

عدن (المندب نيوز) خاص

استقبلت القيادة العامة لقوات الحزام الأمني اليوم وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ممثلة برئيس البعثة في عدن، يان بوكلي، وباسم غانم منسق الشؤون والعلاقات الانسانية.

وعبر القائد العام لقوات الحزام الأمني, العميد محسن عبد الله الوالي عن ترحيبه الحار بوفد اللجنة الدولية خلال كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي “تقنية الفيديو” من خارج الوطن، مبدياً استعداد قوات الحزام الأمني لإجراء كافة التسهيلات لأعمال اللجنة.

وناقش وفد اللجنة الدولية عددًا من القضايا مع قيادة قوات الحزام، بما في ذلك الأزمة الإنسانية المستمرة في اليمن، والحاجة إلى الوصول إلى المدنيين المحتاجين للمساعدة، وأهمية احترام القانون الدولي الإنساني.

وأعربت قيادة الحزام عن التزامها بالعمل مع اللجنة الدولية والمنظمات الإنسانية الأخرى لتسهيل عملها في تقديم المساعدة للمتضررين من النزاع في المنطقة.

وخلال الاجتماع، أكد العميد الوالي على أهمية التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتقديم الدعم اللوجستي والإغاثة الإنسانية للمناطق التي تحتاج إليها، كما شكر العميد الوالي اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مجهوداتها الإنسانية المستمرة في المحافظات الجنوبية والبلد بشكل عام .

وأكد على حرص قوات الحزام الأمني على تقديم الدعم الكامل من أجل الحماية الأمنية وتسهيل العمل الإنساني في المنطقة، والعمل على حماية المدنيين والمساهمة في تقديم العلاج للجرحى في مناطق النزاع بالجنوب.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين القوات الأمنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار حماية حقوق الإنسان وتحسين الأوضاع الإنسانية بالشراكة مع القوات المسلحة الجنوبية، فيما أكد وفد الصليب الاحمر انهم بصدد إرسال فرقهم الإنسانية الى المناطق التي جرى تحريرها من الإرهاب في المنطقة الوسطى محافظة أبين ودعم الجهود الانسانية هناك، وكذلك إرسال فرقها الى كرش، وطور الباحة بمحافظة لحج.

حضر اللقاء العميد معتز الحوشبي رئيس عمليات الحزام الأمني، العقيد احمد صالح الوالي مدير مكتب القائد العام،العميد وعادل الصانبي مدير ادارة الموارد البشرية، العميد وضاح قاسم مدير ادارة العلاقات العامة، ورشدي العمري مدير اعلام الحزام الأمني.

LEAVE A REPLY